الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بشط التاجي شمالي بغداد * الطيران يستهدف مضافات داعش بحمرين شرقي ديالى
تنفيذ مذكرات قبض بحق مطلوبين في بابل * اعتقال مطلوبين بعمليات دهم وتفتيش في عموم الديوانية

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة شط التاجي انفجرت، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – ضربات جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء أن اربع ضربات جوية استهدفت “مضافات داعشية” قرب بحيرة حمرين شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “أربع ضربات جوية متتالية استهدفت مضافات داعشية قرب بحيرة حمرين، (65 كم شمال شرقي ب‍عقوبة)” لافتا الى أن “دوي القصف كان قويا دون معرفة حجم الخسائر البشرية او المادية في صفوف مسلحي تنظيم داعش”.

بابل – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة بابل امس الاربعاء عن تنفيذ العديد من مذكرات أوامر القبض بحق مطلوبين للقضاء بتهم جنائية ومخالفات قانونية خلال عمليات أمنية شملت مناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر إن قواتها نفذت (40) مذكرة أمر قبض وتحر بحق مطلوبين للقضاء بجرائم جنائية ومخالفات متنوعة خلال عمليات أمنية استهدفت مناطق متفرقة في عموم أنحاء المحافظة وجرت بناء على معلومات استخبارية دقيقه، مشيرة الى نقل المتهمين الى مراكز للاحتجاز الأمني لاستكمال التحقيقات الأولية واحالتهم الى القضاء.

الديوانية – حملة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة نفذت ممارسة امنية واسعة النطاق وعمليات دهم وتفتيش شملت العديد من المناطق في عموم المحافظة تمكنت خلالها من القاء القبض على عدد من المخالفين بتهم مختلفة .
وقال المصدر ان مفارز امنية متواجدة في سيطرة الفرات تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين على وفق المادة 393 من قانون العقوبات ، فيما القت مفارز قسم مكافحة الاجرام القبض على متهم بالسرقة مطلوب للقضاء على وفق المادة 443.

ميسان – عمليات استباقية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة ميسان امس الأربعاء، تنفيذ مذكرات أوامر القبض بحق مطلوبين للقضاء بتهم
وذكر انه في إطار العمليات الأمنية والاستباقية والقبض على المطلوبين تمكنت مفارز أقسام وأفواج شرطة المحافظة من إجراء حملة واسعة بحق المطلوبين للقضاء أسفرت عن إلقاء القبض على متهمين بجرائم استناداً لإحكام قضائية مختلفة خلال الايام السبعة الماضية”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء انه بناء على معلومات دقيقة تمكن مركز شرطة الشطرة من القاء القبض على متهم صدر بحقه حكم غيابي بالإعدام شنقا حتى الموت لارتكابه جريمة قتل بقرية ال سالم بقضاء الغراف عام 2004 .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لقد تم تسليم المتهم الى مركز شرطة الغراف حسب الاختصاص لإكمال الاجراءات القانونية بحقه واعادة محاكمته حضوريا.

نينوى – اعتقال مطلوبين
أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية امس الأربعاء، عن القاء القبض على داعشيين احدهما قيادي في محافظة نينوى.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن إن ” فوج الرد السريع التابع لشرطة نينوى يلقون القبض على اثنين من عناصر داعش” الارهابي ، مضيفا أن “احدهم القيادي تم القبض عليهما في منطقة حي القدس وحي التأميم في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
البصرة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن قوة من الجيش والشرطة باشرت في ساعة مبكرة من صباح يوم امس بتنفيذ عملية أمنية في منطقة القبلة الواقعة ضمن مركز المحافظة بحثاً عن مطلوبين وأسلحة ثقيلة ومتوسطة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من الجيش والشرطة قامت فجر يوم امس بتطويق أجزاء من منطقة القبلة، ثم باشرت بالتفتيش”، مبيناً أن “العملية تهدف الى ملاحقة مطلوبين للقضاء ومصادرة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة” ، لافتا الى أن “العملية هي جزء من حملة أوسع لتعزيز الأمن وفرض القانون في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة