الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تحرّر 47 حيّاً في أيمن الموصل من مجموع 54

بغداد ـ أسامة نجاح:
كشفت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة نينوى ، أمس الاثنين ، عن وجود سبعة أحياء فقط غير محررة في أيمن الموصل من مجموع 54 ، مشيرة الى ، وجود تعاون غير مسبوق بين الأهالي والقوات الامنية في الساحل الأيسر .
وقال عضو مجلس محافظة الموصل حسن سبعاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” اكثر من 47 حياً تم تحريرها في الساحل الايمن للموصل من مجموع 54 ولم يتبق سوى سبعة أحياء وأجزاء بسيطة من مناطق أخرى”، مشيرًا إلى ان “العمليات في أيامها الأخيرة لإعلان تحرير كامل الموصل من العصابات الإجرامية داعش”.
وأضاف ان” الأوضاع في الساحل الأيسر تمضي الى استقرار متواصل بعد اعادة تأهيل اغلب المناطق ورفع المخلفات ألحربية” لافتا الى ” وجود تغير فكري عند الأهالي الذين تعاونوا ومازالوا مع القوات الامنية وأصبحوا يعدونها قواتهم التي تحميهم وهذا لم يكن موجودًا في السنوات السابقة”.
وفي سياق متصل أكد القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أمس الاثنين ، ان صفحة عمليات تحرير ناحية القيروان ستنتهي قريبًا.
وستبدأ قوات الحشد الشعبي صفحة جديدة، مشيرًا الى ، تحرير مجمعين سكنيين يوم أمس الاثنين ، والشروع بتطهيرهما لإعادة سكانها الايزيديين.
وقال المهندس في تصريح له اطلعت عليه صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الحشد الشعبي حرر أمس مجمعي تل قصب وتل بنات السكنيين، فضلا عن تحرير عدد من القرى، وبهذا سينهي الحشد صفحة ناحية القيروان غرب الموصل قريبا ليبدأ بتنفيذ الصفحة التالية”.
وأضاف ان “هذين المجمعين يقطنهما غالبية ايزيدية مظلومين ومطاردين”، مبينا ان “الحشد شرع بتطهيرهما لإعادة سكانهما الى منازلهم”.
من جانبها أحكمت قوات الحشد الشعبي ، أمس ألاثنين ، الطوق حول مركز ناحية القيروان غربي الموصل بـ360 درجة.
وقال القيادي في قوات الحشد الشعبي جواد الطليباوي إن “الحشد الشعبي وصل الى قرية القاهرة وقطع إمداد وزخم داعش علما ان القاهرة لا تبعد عن مركز ناحية القيروان سوى 1800متر”.
وأضاف الطليباوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قوات الحشد على الجانب الاخر تجاوزت قرية خنيسي وسيتم إحكام الطوق بالكامل على مركز ناحية القيروان لتحريرها وطي الصفحة الأولى من عمليات محمد رسول الله الثانية”، لافتاً الى ان “الحشد أحكم السيطرة على مركز الناحية ب360 درجة”.
والى ذلك أعلن إعلام الحشد الشعبي, أمس الاثنين , تحرير قرية عزيز شمال ناحية القيروان غرب مدينة الموصل من سيطرة عصابات تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر بيان, لإعلام الحشد, تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘, نسخة منه, أن “قوات الحشد الشعبي اللواء الثالث حررت قرية عزيز شمال ناحية القيروان غرب الموصل من سيطرة عصابات تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف, أن “القوات كبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وتواصل هندسة الميدان في الحشد الشعبي، تطهير قرية تل بنات السكني من المتفجرات بعد تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، أن “فرق هندسة الميدان التابعة للحشد الشعبي واصلت تطهير “تل بنات” السكني من المتفجرات بعد تحريره امس من سيطرة داعش تمهيداً لعودة سكانها الايزيديين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة