ما هي خدمة الأر أس أس RSS؟

ما هي خدمة RSS؟

شعار الاخبار الار اس اس

شعار الاخبار الار اس اس

خدمة RSS أو بما يسمى أحياناً بـ XML أو ATOM هي عبارة عن وسيلة سهلة تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على مواقعك المفضلة على شبكة الإنترنت. فبدلاً من فتح صفحات المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها.

وتقدم لك الصباح الجديد هذه الخدمة مجاناً لكل الصفحات، أهمها الأقسام وما يستجد فيها، أو صفحة كاتبك المفضل وما يستجد من مقالاته أو كتاباته في صحيفتك المفضلة الصباح الجديد.

كيف يمكنك الاستفادة من خدمة RSS؟

عليك أولاً الحصول على برنامج يطلق عليه اسم News Reader. ويعرض هذا البرنامج على شاشة جهاز الكمبيوتر المعلومات التي توفرها خدمة RSS من المواقع التي تختارها. وبعد الحصول على برنامج News Reader لا يتبقى سوى تحديد المواقع والصفحات التي تريد الحصول منها على خدمة RSS. وعلى سبيل المثال يمكنك أن تختار الحصول على آخر المواضيع التي تخص قسم شؤون عراقية أو شؤون عربية. كما يمكنك أيضاً مشاهدة شعار الأر أس أس في أعلى المتصفح لديك، فيما لو كان لديك متصفح إنترنت إكسبلورر 7، أو متصفح فاير فوكس مثلاً.

كيف تحصل على برنامج News Reader؟

هناك نسخ عديدة من برنامج News Reader متاحة على شبكة الإنترنت. يمكنك أن تبحث عنها بسهولة في مكائن البحث كجوجل مثلاً أو ياهوو. نحن لا نقترح عليك برنامجاً معيناً كي لا نشوش عليك أفكارك غير الرابط المصاحب News Reader. كما يجب عليك ملاحظة أنه يجب عليك اختيار برامج News Reader التي تناسب نظام التشغيل المستخدم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك (نظام ويندوز أو ماكنتوش مثلاً).

 كيف يمكنك الاشتراك في خدمة RSS من صحيفتك الصباح الجديد؟

اختر الصفحة التي تريد الحصول على آخر الأخبار الواردة بها كصفحة قسم أو باب شؤون عراقية مثلاً. اضغط على رابط لنك “RSS” أو “ATOM” الموجودة في أعلى كل صفحة من موقع الصباح الجديد أو في أسفل الصفحة. عليك بعد ذلك اتباع تعليمات استخدام برنامج News Reader وذلك لإضافة الصفحات المختارة لقائمة RSS الخاصة بك لتبدأ استقبال ما يطلق عليه إرسال XML لكل من تلك الصفحات. أما إن كنت تريد أن تشترك بهذه الخدمة من الويندوز لديك، أو من خلال المتصفح الذي لديك. فما عليك إلا أن تضغط على الشعار الذي تراه في أعلى المتصفح عندك.