الأخبار العاجلة

كلينتون تنتقد تصريحات ترامب بشأن الموصل: يعلن الهزيمة قبل بدء المعركة

بغداد ـ الصباح الجديد:
انتقدت المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، منافسها الجمهوري دونالد ترامب، لقوله إن الهجوم الذي بدأ قبل أسبوع لاستعادة مدينة الموصل العراقية من أيدي تنظيم “داعش” يسير بنحو سيء. وقالت كلينتون في مؤتمر انتخابي في نيو هامبشير: “إنه يعلن بنحو أساسي الهزيمة حتى قبل أن تبدأ المعركة. إنه يثبت للعالم ما يعنيه أن يكون لدينا قائد أعلى غير مؤهل”.
وفي تغريدة على “تويتر”، الأحد، قال ترامب: “يتضح أن الهجوم على الموصل كارثة كاملة. أخطرناهم (تنظيم داعش بالهجوم) قبله بشهور. أميركا تبدو بلهاء للغاية”.
وتشن القوات العراقية والكردية بدعم من الولايات المتحدة هجوماً كبيراً على المنطقة المحيطة بالمدينة وهي آخر معقل كبير لـ”داعش” في العراق.
واستعادت نحو 80 من القرى والبلدات التي يسيطر عليها التنظيم منذ بداية الهجوم في 16 أكتوبر لكنها لم تهاجم بعد المدينة نفسها.
وقبل أسبوعين فقط على الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تتقدم كلينتون التي سبق أن شغلت منصب وزيرة الخارجية على رجل الأعمال المنحـدر من نيويورك في استطلاعـات الـرأي الوطنيـة.
ويركـز كلاهمـا علـى مجموعـة صغيرة من الولايات المرجحة، والتي قد تحسم السباق. ففي حين قامت كلينتون بحملة في نيو هامبشير الاثنين قضى ترامب اليوم في فلوريدا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة