الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان مفارز مديرية مكافحة الاجرام في بغداد القت القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة منها السطو المسلح والخطف .
وبين المصدر الامني ان “التهم تنوعت بين الخطف وسرقة وتسليب العجلات وانتحال الصفة والسرقة والسطو المسلح فضلا عن حيازة وتعاطي الحبوب المخدرة”.
واشار المصدر الى “قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم تمهيدا لعرضهم على القضاء”.

ديالى – مقتل انتحاري
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، عن قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا عند حاجز امني في ناحية قره تبه شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة امنية مشتركة قتلت، صباح يوم امس انتحارياً يرتدي حزاما ناسفا عند حاجز امني في المدخل الشرقي لناحية قره تبه، (112 كم شمال شرقي بعقوبة)، كان داخل سيارة مدنية حاول الدخول الى الناحية”.
وأضاف المصدر أن “تنفيذ افراد المفرزة الامنية لإجراءات التدقيق والتعليمات المشددة في التفتيش اسهم في اكتشاف الانتحاري .

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بإعتقال خمسة من عناصر داعش ومقتل أحد قادتها في محافظة كركوك، الذي اشرف على هجوم داعش على المدينة.
وكشف المصدر عن “اعتقال خمسة من عناصر داعش، ممن ساعدوا الارهابيين لتنفيذ هجوم يوم الجمعة، في كركوك ، مؤكدا مقتل المدعو (أبو قدامة) المسؤول العسكري لداعش في الحويجة ، والذي ارشد داعش للتسلل الى المدينة”.

صلاح الدين – عملية تسلل
اكد مصدر امني في قيادة شرطة صلاح الدين امس الثلاثاء نجاح إيقاف عمليات تسلل عناصر تنظيم “داعش” في منطقة حوض الحاوي على الحدود الفاصلة بين محافظتي وصلاح الدين وديالى ، مبيناً أن ذلك سيؤمن حدود أكثر من 20 قرية محررة.
وقال المصدر إن “الحشد الشعبي نجح في إيقاف عمليات تسلل مسلحي تنظيم داعش في حوض الحاوي قرب الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من خلال اعتماد خطة ممنهجة ذات أبعاد مختلفة شملت معالجة جذرية للنقاط الرخوة وتعزيز نقاط المرابطة المتقدمة ونشر المزيد من الكمائن”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان قوة عسكرية توجهت الى قضاء الرطبة غربي المحافظة للسيطرة على الوضع الأمني وعلى الموقف هناك، فيما تمكنت من قتل اعداد من الدواعش المتواجدين في القضاء.
وقال المصدر ان “قوة من قيادة عمليات توجهت فجر يوم امس لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها عصابات داعش الإرهابية في قضاء الرطبة”.
وأشار المصدر الى ان “القوات الأمنية تمكنت من تكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، ورفع العلم العراقي على جميع مباني القضاء”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان القوات الأمنية تمكنت من قتل العشرات من المسلحين الارهابيين وتدمير 13 عجلة لتنظيم لداعش في المحافظة.
واوضح المصدر انه “استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذت طائرات القوة الجوية البطلة ضربة جوية أسفرت عن قتل 12 إرهابياً وتدمير مقرهم في الحي العربي يالجانب الأيسر إضافة إلى تدمير 4 عجلات، وأسفرت ضربة أخرى عن تدمير تجمع لعصابات داعش في قرية العاشق بحمام العليل وقرية كوكجلي في برطلة”.
وأوضح البيان انه “تم تدمير 3 عجلات ملغمة في قرية تل نص ناحية الشورة، وقتلت 25 إرهابياً ودمرت 6 عجلات تابعة لهم نوع بيك آب في قرية زلحفة التابعة لناحية الشورة، وبالتنسيق نفسه تم قتل الإرهابي القيادي عبد الحافظ علي سعيد الملقب حفظون وتدمير عجلته في قرية السويرات بناحية الشورة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء عن القاء قواتها القبض على أربعة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، إضافة الى عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية من ضمنها القتل والسرقة.
وذكر المصدر أن “قوات الشرطة القت القبض في منطقة النعيم الواقعة ضمن قضاء القرنة على أربعة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينة أن “المتهمين صدرت بحقهم أوامر قبض بموجب هذه المادة القانونية على اثر مشاركتهم في نزاع عشائري مسلح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة