305 مليارات دولار استثمارات صندوق الكويت السيادي في أميركا

الصباح الجديد ـ وكالات:
كشف صباح خالد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، أن استثمارات الصندوق السيادي الكويتي في أمريكا بلغت 305 مليارات دولار.
وقال صباح خالد إن «استثماراتنا في السوق الأميركية شهدت زيادة بنسبة 700% خلال العشر سنوات الماضية، وفي المقابل نتطلع إلى العمل سوياً لزيادة حجم الاستثمار الأميركي المباشر في الكويت»، حسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».
وأضاف إن: «استثمارات الصندوق السيادي للدولة بلغت في السوق الأميركية ما يقارب 305 مليارات دولار في عدد من الشركات الكبيرة، وهو ما يمثل نسبة 54% من إجمالي استثمارات الصندوق»، مشيرا إلى أن مجمل التبادل التجاري خلال الأعوام الخمسة الماضية بين البلدين بلغ ما يقارب 68 مليار دولار.
وأوضح أن الكويت لديها حاليا «أكثر من 3 آلاف مريض يتلقون العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات الأميركية، حيث تنفق الدولة ما يزيد على مليار دولار سنويا لعلاج مواطنينا في المستشفيات الأميركية».
وأكد صباح خالد أن: «مساحات الاتفاق بيننا كبيرة جدا، فتقارب وجهات النظر والرؤى تجاه مختلف القضايا أمر يعزز مسيرة علاقتنا المشتركة»، مضيفا: «انطلاقا من واقع العلاقات المتميزة فإننا نتطلع لتعزيز الشراكة والتحالف الاستراتيجي على مختلف الأصعدة، ما ينعكس إيجابا على بلدينا الصديقين».
جاء ذلك في كلمة له خلال أولى جولات الحوار الاستراتيجي بين الكويت وأمريكا في واشنطن، حيث ترأس وفد بلاده، في حين ترأس وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، وفد بلاده.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة