الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية نوعية
ذكر مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية امس الجمعة ان القوات العراقية قامت بتفكيك مفرزة إرهابية غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر انه بعملية نوعية واستباقية القت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على مجموعة ارهابية في منطقة ابي غريب متخصصة باستعمال الكواتم في تنفيذ عمليات استهداف واغتيال المواطنين الابرياء في العاصمة بغداد.
على صعيد متصل أفاد المصدر الامني ان السلطات الأمنية تمكنت من تحرير أربعة أطفال مختطفين والقاء القبض على خاطفيهم شمال شرقي العاصمة بغداد.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي مساء يوم امس عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا جنائية بعمليات دهم جرت شمال شرقي وشمال غربي ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوات من الشرطة نفذت عمليات دهم في ناحيتي العبارة (15كم شمال شرقي بعقوبة) وهبهب (20كم شمال غربي بعقوبة) ما اسفر عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن القوات الامنية حاصرت انتحارياً وعدد من مسلحي تنظيم “داعش” في منطقة دوميز جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “القوات الامنية في محافظة كركوك حاصرت انتحاريا في منطقة دوميز، جنوب شرقي المحافظة”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية تعالج الموقف بعيدا عن حدوث اي خسائر بشرية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “” القوات الامنية حاصرت مجموعة من مسلحي تنظيم داعش قرب منطقة شركة طارق جنوب شرقي المحافظة”، مؤكداً أن “القوات الامنية تسيطر تماما على الموقف الامني”.

صلاح الدين – ابطال عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ألقاء القبض على سبعة مطلوبين في تكريـت وبيجي.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الوحدات المختصة قامت بابطال مفعول عبوة ناسفة وجدت بالقرب من دار احد ضباط الشرطة في بيجي.
من جهة اخرى اكد المصدر انفجارعبوة ناسفه في الحي الصناعي في قضاء الدور ، لافتا الى سيطرة الوحدات المختصة على سيارة ملغمة في قضاء الدور بعد قيام قوات الجيش والشرطه بأخلاء المنطقه القريبه من المنطقة التي توجد فيها السيارة.

الانبار – قصف جوي
أفادت خلية الاعلام الحربي التابعة للجيش العراقي امس الجمعة بتدمير مركز قيادة تنظيم داعش الإرهابي غربي مدينة الموصل من قبل طائرات القوة الجوية العراقية.
وقالت الخلية في بيان لها ان طائرات القوة الجوية العراقية نوع F16 وجهت ضربات جوية استهدفت بها مركز قيادة داعش في قضاء تلعفر غربي الموصل

ميسان – ضبط اسلحة
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الجمعة ان مفارز امنية ضبط مجموعة من الاسلحة واعتقلت عدد من المتهمين بتهمة إطلاق العيارات النارية وسط العمارة .
وقال المصدر الامني إن “مفارز قسم شرطة النجدة في ميسان ألقت القبض على اثنين من المتهمين وذلك لقيامهم بإطلاق العيارات النارية على دار احد المواطنين من سكنه مركز المحافظة”.

نينوى – ضربة جوية
كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين الصفار امس الجمعة أن طائرات التحالف الدولي استهدفت سيارة ملغمة كانت في طريقها لمواقع قطعات الجيش شرقي المحافظة .
واكد عضو مجلس المحافظة أن انفجار السيارة الملغمة أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين المتواجدين قرب مكان الحادث الذي وقع في ناحية السلامية شرقي نينوى .
وقال الصفار إن “طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير سيارة ملغمة يقودها انتحاري في احد قرى ناحية السلامية شرقي نينوى، عندما حاول استهداف قطعات الجيش العراقي التي اشتبكت مع عناصر داعش في اثناء تقدمها”، مبيناً ان “الانفجار ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين الذين كانوا يفرون من مواقع المواجهات”.

البصرة – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة أن قوات من الشرطة ألقت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ، فضلاً عن عدد من المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة.
وذكر المصدر الامني ان متهماً مطلوباً على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب تم إلقاء القبض عليه في ناحية الشرش ضمن قضاء القرنة”، مبينا ان “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً على متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة