عبد القادر يعلن افتتاح ملعب المدينة الشبابية لتدريبات المنتخبات الوطنية

بغداد ـ علية عزم
قال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علاء عبد القادر: ان ملعب وزارة الشباب والرياضة للمنتخبات الوطنية بالمدينة الشبابية سيكون واحدا من أفضل الملاعب التدريبية في العراق ، فلم يسبق لأي وزارة – مع جل احترامي لها – ان قدمت ملعبا تدريبيا للمنتخبات ، فالمنتخب الوطني للناشئين بكرة القدم الفائز بكأس اسيا موخرا لم يكن يملك ملعبا خاصا للتدريب ، وكذلك الحال مع المنتخب الوطني للشباب الذي يشارك حاليا بتصفيات كاس القارة في البحرين ، وشكل ذلك حافزا لنا لتوجيه العناية الشديدة والبالغة بهدف خلق هذا الملعب وإيجاده من العدم ، فبعد ان كان ساحة متروكة لاتحوي سوى الانقاض الكونكريتية والحديدية ولا تنبت فيها سوى الحشائش والقصب ، الى مستطيل اخضر غض ، لكي نستطيع القول بكل ثقة ان وزارة الشباب والرياضة قد هيأت الارضيّة اللازمة لتدريب المنتخبات الوطنية الشبابية.
وأكد د. علاء عبد القادر انه خلال اليومين المقبلين ، سيتم نصب أهداف كرة القدم في الملعب ، وبعدها تجري التسوية الاخيرة للأرضية وقص الثيل الطبيعي الذي يغطي ارض الملعب ، هذا فضلا عن زيادة كمية الانارة في محيط الملعب لجعلها ملائمة للتدريبات المسائية ، كما قمنا بتأمين التجهيز الدائم لمياه السقي لمنظومة الرش الخاصة بأرضية الثيل الطبيعي للملعب ، وأعلن المدير العام لداءرة التربية البدنية والرياضة د. علاء عبد القادر ان الملعب سيكون جاهزا خلال عشرة ايام من الآن ، وسيكون انجازا تفخر به وزارة الشباب والرياضة وسجل انجازات دائرة التربية البدنية ، مشددا على وجود دعم ودافع معنوي كبير ومحفز من قبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، ومتابعة منه لسير العمل في المشروع.
وزاد د. علاء عبد القادر ان المنظر يغني عن الوصف حيث كانت هذه الارض خرابا وصورة موحشة ، تحولت بفعل عزيمة العاملين من الشباب في دائرة التربية البدنية قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية ومركز العاب القوى ، وكلهم كانوا يتحدون الشمس الحارقة بدرجة حرارة تعدت الخمسين درجة بالعمل هنا.
فريق اعلام المراكز الوطنية بمعيّة رئيس قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية هيثم محمد رشيد استفسر عن المنهاج الاحتفالي الخاص بافتتاح الملعب وماذا سيتضمن ؟ فاشار د. علاء عبد القادر الى وجود منهاج احتفالي خاص بافتتاح ملعب وزارة الشباب والرياضة للمنتخبات الوطنية ، وسيتضمن مباراة افتتاحية لفريقين مهمين في الدوري الممتاز او من الممكن ان يكون احد الفريقين المتباريين في افتتاح الملعب ، المنتخب الوطني للناشئين المنتصر في المنافسة القارية ليكون الافتتاح لائقا بالانجاز المبهر للملعب.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة