الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان قوة أمنية القت القبض على سجين هارب شرقي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان “قوة من الفوج الثالث لواء المشاة ٤٥ مع مفرزة من مكافحة اجرام الحبيبية ألقت القبض على هارب من سجن بادوش يسكن الرشاد دور التجاوز محكوم بـ ١٥ سنة”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن ضبط مضافة للانتحاريين بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة، فيما اشار الى فشل تنظيم “داعش” في احياء امارة حمرين.
وقال التميمي إن “قوة امنية نفذت عملية نوعية من خلال التوغل لمسافة تزيد عن 14 كم راجلا، وتمكنت من ضبط مضافة للانتحاريين قرب منطقة جسر ناريين في عمق تلال حمرين (65كم شمال شرق بعقوبة.
الى ذلك افاد مصدر في مديرية الأمن الوطني بمحافظة ديالى امس الثلاثاء بأن قوة مشتركة اعتقلت ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية شمال شرق ب‍عقوبة.

كركوك – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن ستة من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي قُتلوا بإنفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “عدداً من شباب قضاء الحويجة (55 جنوب غربي كركوك)، رفعوا العلم العراقي وثبتوا ساريته على سيارة وتحته عبوة ناسفة”.

صلاح الدين – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين إن القوات العراقية اسقطت طائرة صغيرة من دون طيار كانت تتجسس على القوات المتمركزة شمالي قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.
وأضاف المصدر الامني إنه “تم اسقاط طائرة مسيرة تحمل اجهزة تصوير تابعة لعصابات داعش الارهابية من قبل قطعاتنا في منطقة الخانوكة”.

الانبار – قصف جوي
اعلن مصدر عسكري في محافظة الانبار امس الثلاثاء بأن 12 عنصراً من “داعش” قتلوا بقصف في مدينة راوة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش قصفت بالصواريخ الموجهة مضافة لتنظيم داعش في مدينة راوة (210كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن تدمير المضافة وقتل 12 عنصراً من داعش”.

ذي قار – اطلاق نار
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان قوة امنية القت القبض على ثمانية متهمين بإطلاق العيارات النارية اثر خلاف عشائري شمالي المحافظة.
وذكر المصدر ان “مديرية قسم شرطة الشطرة تمكنت من إلقاء القبض على ثمانية متهمين لاشتراكهم بإطلاق النار على احد المنازل بحي الزهور بقضاء الشطرة40 كم شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، وذلك لوجود خلاف عشائري سابق، وتم توقيف المتهمين استنادا لإحكام جرائم التهديد .

ميسان – ضبط عصابة
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي امس الثلاثاء عن اعتقال عصابة سرقت اموالا ومصوغات ذهبية من احدى الدور السكنية جنوب المحافظة.
وقال قائد الشرطة إن “مفارز قسم شرطة مكافحة أجرام ميسان القت القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدور السكنية وذلك بعد قيامها بسرقة مبلغ من المال ومصوغات ذهبية في قضاء المجر الكبير جنوب المحافظة”.

نينوى – عمية امنية
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الثلاثاء، بأن قوات الشرطة الاتحادية دمرت خمس عجلات ملغمة وقتل 21 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قرب الموصل.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت، صباح يوم امس من تفجير خمس عجلات ملغمة لتنظيم داعش الارهابي حاولت استهداف قواتنا الامنية المتمركزة في المنطقة “.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الشرطة الاتحادية تمكنت ايضا من قتل 21 ارهابيا في قرية بجوانة قرب الموصل”.

البصرة – عملية دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن قوة أمنية مشتركة ألقت القبض على أربعة متهمين يشكلون عصابة لسرقة السيارات الحديثة عن طريق استدراج أصحابها بواسطة امرأة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من سرية (سوات) وقسم مكافحة الإجرام وقسم مكافحة سرقة السيارات نفذت مداهمة في ضوء معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة أدت الى القاء القبض على أربعة متهمين بسرقة السيارات من ضمنهم امرأة”، مبيناً أن “العصابة كانت تمارس سرقة السيارات الحديثة من خلال استدراج أصحابها بواسطة المرأة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة