وزير التعليم يؤكّد عودة الدوام واستئناف الدراسة في جامعة الأنبار

جامعتا كربلاء والتقنية تعلنان فتح الدراسة المسائية
بغداد – الصباح الجديد:

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى عودة الدوام الى جامعة الانبار في الرمادي واستئناف الدراسة فيها.
وقال الوزير في كلمته خلال حفل رسمي في جامعة الانبار ان وزارة التعليم العالي لن تسمح بأنْ تكون الجامعةُ مسرحا للمزايدات كي لا يراهن الأعداء على استغلال الثغرات وتمرير أهدافهم المغرضة .
وأضاف الوزير انه حان وقتُ سدادِ الدين لدماءِ الشهداءِ ولتضحياتِ العراقيين وعلينا أن ننهضَ بالجامعةِ ونجعلها مركزَ اشعاع يحتضن الجميع ويشتغلُ على هدف اسمى هو العراق ، موضحا انه في الوقت الذي نحتفل فيه بعودة نبض الحياةِ الجامعية في الانبار لابدّ من التذكيرِ بأن كل مخططاتِ العدو بالعزف على الوترِ الطائفي قد باءتْ بالفشل.
وأكد وزير التعليم ان جامعة الانبار اريد لها أن تتخلفَ عن مسيرةِ العلم والمعرفة مثلما أُريدَ لأهلها أن يسجنوا خارج الحياة ، لافتا الى ان سواعدَ الابطال من القواتِ الامنية الباسلةِ والحشدِ الشعبي وأبناءِ العشائر الاصلاء قد أعادت الانبار إلى حضن الفراتين من جديد.
على صعيد متصل أعلنت جامعة كربلاء، خطتها لقبول 2310 طلاب وطالبات في الدراسات الأولية المسائية في 10 كليات للسنة الدراسية 2016-2017.
وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي ان الخطة تضمنت قبول 565 طالباً وطالبة في كلية الإدارة والاقتصاد، و450 طالباً وطالبة في كلية التربية للعلوم الإنسانية، و150 طالباً وطالبة في كلية التربية للعلوم الصرفة ، و250 طالباً وطالبة في كلية الهندسة، و150 طالبا في كلية العلوم السياحية ، و 250 طالباً وطالبة في كلية القانون، و100 طالب وطالبة في كلية العلوم الإسلامية و120 طالباً وطالبة في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية , و 215 طالباً وطالبة في كلية العلوم ، و60 طالباً وطالبة في كلية التمريض.
وتابع رئيس الجامعة ان خطة القبول المسائية شهدت زيادة قدرها 68% عن العام الماضي، بعد ان هيأت الجامعة المستلزمات كافة من مختبرات علمية وقاعات دراسية ومكتبات لاستقبال الطلبة، مراعيةً الطاقة الاستيعابية للجامعة.
من جانبها أعلنت الجامعة التقنية الوسطى عن خطتها لقبول 3865 طالبا وطالبة في الدراسة الاولية المسائية للعام الدراسي 2016/2017. وقال رئيس الجامعة الدكتور ماجد حميد مجيد، إن الجامعة أكملت استعداداتها لقبول 3865 طالبا وطالبة في الدراسات الاولية المسائية للدراسة في 9 كليات ومعاهد.
واضاف ان الخطة تضمنت قبول 450 طالبا وطالبة في الكلية التقنية الادارية، و145 طالبا وطالبة في كلية الفنون التطبيقية، و 220 طالبا وطالبة في المعهد الطبي التقني /بغداد، فضلا عن قبول 420 طالبا وطالبة في المعهد الطبي التقني / المنصور وقبول 550 طالبا وطالبة في معهد الإدارة الرصافة، 490 طالبا وطالبة في معهد التكنلوجيا، و90 طالبا وطالبة في معهد الفنون التطبيقية، و350طالبا وطالبة في المعهد التقني الكوت ، و1150طالبا وطالبة في المعهد التقني بعقوبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة