الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد القت القبض على 17 متهماً بجرائم القتل العمد والخطف والتزوير في العاصمة .
وذكر بيان للمديرية ان “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد، تمكنت من القبض على 17 متهماً بجرائم مختلفة تنوعت بين حيازة مواد المخدرة والقتل العمد وجريمة الخطف والتزوير والسرقة”.
واضاف ان “عملية القبض تمت وفق مذكرات قبض اصولية صادرة عن الجهات القضائية”، مشير الى “قيامها باحالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم

ديالى – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد ان القوات الأمنية نفذت عملية امنية في سلسلة جبال حمرين شمالي المحافظة .
وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة ان “قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالى، وبأشراف قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، نفذت عملية أمنية لتفتيش مناطق عين ليلة الواقعة ضمن سلسة جبال حمريـن شمـال المحافظة”.
على صعيد متصل افاد المصدر ، إن “مفرزة من مديرية الأمن الوطني اعتقلت مطلوباً بتهمة الارهاب قرب حاجز أمني في ناحية العظيم(64كم شمال بعقوبة)”.

كركوك – قذائف هاون
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد ان قذائف هاون سقطت على أحد المحاور جنوبي كركوك.
وأفاد المصدر ان “ثلاث قذائف هاون سقطت قرب احدى القرى جنوب غربي كركوك التي تفصل كركوك عن المناطق التي تحتلها عصابات داعش الارهابية”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه تم استطلاع الموقف في تلك المنطقة لكنه لم يعرف بعد حجم الاضرار نتيجة سقوط القذائف .

واسط – خطة امنية
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاحد ان اللجنة الأمنية العليا أعدت خطة أمنية من اجل ضمان توفير الأمن والأمان في عموم محافظة واسط.
وقال المصدر إن القوات الأمنية شددت من تدابيرها الاحترازية للحفاظ على الوضع الأمني من حالات الاختراق في المحافظة وخصوصا بعد حدوث سلسلسة من العمليات الاجرامية في عدد من محافظات العراق.

صلاح الدين – عملية نوعية
فاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ، بأن مفرزة أمنية اعتقلت أربعة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بعملية نوعية شمال محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “مفرزة من مديرية الأمن الوطني نفذت عملية نوعية في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال جرت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المحلية”، لافتا إلى أنه “تم تسليم المعتقلين إلى مركز أمني في ديالى لاستكمال التحقيقات لكونهم مطلوبين بقضايا داخل المحافظة”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاحد، بأن 13 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بعد تدمير عجلتين للتنظيم بقصف جوي غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف تحشد للإرهابيين غرب طريق بيجي – حديثة شمال مدينة حديثة،( 160 كم غربي الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن مقتل 13 عنصرا من داعش وتدمير عجلتين للتنظيم” .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس عن اعتقال عدد من الاشخاص داخل اذاعة محلية قاموا بتهديد عاملين فيها.
وافاد المصدر الامني ان “عددا من الاشخاص ينتمون لأحد الجهات الدينية قاموا باقتحام اذاعة سما الديوانية المحلية الكائنة في حي الضباط وسط المدينة وقاموا بتهديد احد العاملين فيها على خلفية قيامه بنشر منشور عبر الفيس بوك ينتقد جهة دينية ينتمون اليها”.

نينوى – ضربة جوية
فاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاحد بأن 12 عنصرا من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف للتحالف الدولي في محيط ناحية القيارة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس مواقع لداعش في إحدى القرى التي يسيطر عليها التنظيم في ناحية القيارة (65 كم جنوبي نينوى)، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة سبعة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “من بين القتلى مسؤول كتيبة تفخيخ الطائرات وهو ضابط سابق في التصنيع العسكري المنحل ويحمل شهادة مهندس إلكترونيك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة