الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ، بأن ثلاثة جنود اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، عصر يوم امس ، مستهدفة عجلة عسكرية في منطقة عرب جبور، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “قوة أمنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – اجراءات امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، ان اجراءات امنية مشددة فرضت في عموم مناطق ب‍عقوبة لدواع امنية ، فيما اشار الى ان الاجراءات جاءت تحسبا لاي طارئ في ظل وجود معلومات عن نية تنظيم “داعش” تفجير ملغمات .
وقال المصدر إن “اجراءات أمنية مشددة فرضت، صباح يوم امس في عموم مناطق بعقوبة لدواع امنية فيما كثفت السيطرات ونقاط التفتيش من عملها تحسباً لأي طارئ في ظل وجود معلومات عن نية تنظيم “داعش” ادخال مفخخات وتفجيرها”.

كركوك – انفجار عبوة
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الاثنين عن إصابة أربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عائلات فارة من مناطق سيطرة “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال العميد قادر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت، صباح يوم امس قرب قرية الحميرة ضمن ناحية الرياض لدى مرور عائلات فارة من قضاء الحويجة، (55 جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح “.

صلاح الدين – هجمات مسلحة
اعلن قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري امس الاثنين، عن تنفيذ عملية تطهير وتفتيش لمنطقة مطيبيجة وقرى شرق قضاء سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.
وقال اللواء الركن الزهيري ان “القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات سامراء انطلقت صباح يوم امس من ثلاث محاور لتطهير وتفتيش منطقة مطيبيجة والقرى المجاورة لها شرق قضاء سامراء”.
وكانت القوات الأمنية قد حررت في اب الماضي منطقة مطيبيجة ووادي العظيم والمناطق الرابطة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين وقتل عدد من الدواعش المختبئين هناك.

الانبار – ضبط اسلحة
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس الاثنين، بأن قوة من الجيش عثرت على كميات من الأسلحة والأعتدة في جزيرة الرمادي (شمالي قضاء الرمادي)، خلال عمليات تفتيشها.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة العاشرة بالجيش تمكنت من العثور على كميات من الأسلحة خلال تفتيش وتطهير منطقتي البوعلي الجاسم والبوذياب في جزيرة الرمادي (شمالي قضاء الرمادي)”.

كربلاء – تعليمات امنية
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الفرات الأوسط ومديرية شرطة كربلاء امس الاثنين عن تعليمات أمنية لأصحاب المواكب الحسينية ، فيما اشارت هذه المصادر الى انها خصصت ارقام هواتف لتلقي الاتصالات والابلاغ عن الحالات المشبوهة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “على اصحاب المواكب الحسينية تعيين أشخاص يحملون باجات الـموكب لمراقبة الطباخين وتوزيع المشروبات، ومراقبة الزائرين واغراضهم داخل الموكب ولمراقبة محيط الموكب”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني شرطة قضاء قلعة صالح جنوب مركز مدينة العمارة امس الاثنين بان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين الصادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية، من بينهم 11 بتهمة القتل.
وذكر قائد شرطة ميسان العميد نزار الساعدي ان “مفارز قسم شرطة قلعة الصالح ألقت القبض على 11 متهما مطلوب وثمانية متهمين مطلوبين بجرائم القتل ومتهمين اثنين آخرين مطلوبين اخرين “.

نينوى – اعدام مواطنين
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان تنظيم داعش الارهابي أعدم اثنين من رجال “المقاومة الوطنية” المسلحة ضده في جانب الموصل الايسر.
وقال المصدر الذي يتواجد داخل المدينة الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان “عناصر ما يسمى بديوان الامنية التابع للتنظيم اقتادوا صباح يوم امس رجلين في عقدهما الثالث وهما يرتديان البزة البرتقالية الى منطقة حي المثنى قرب جامع “ابو أيوب”، وقاموا بإرغام الناس على التحشد حولهما ثم اقبلوا على اعدام الرجلين رميا بالرصاص بعد اتهامها بانهما يعملان ضمن صفوف المقاومة التي تنشط ضده ولا سيما هذه الايام التي تشهد العد التنازلي لساعة صفر معركة التحرير”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة