انهيار تام في صفوف داعش أمام تقدّم القوّات الأمنية في جزيرة هيت

مقتل 25 عنصراً من التنظيم في أثناء العمليات العسكرية
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة عمليات الانبار٬ أمس الأحد٬ تحرير ثلاث قرى في جزيرة هيت٬ كاشفة عن تقدم القوات الأمنية باتجاه حي البكر لتحريره من سيطرة داعش ، فيما أشارت قيادة عمليات الجزيرة والبادية الى ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان تحرير جزيرة هيت بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وإسقاط راية داعش وتدمير معاقله”.
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوات الامنية تمكنت من تحرير ثلاث قرى تابعة لجزيرة هيت هي (المحبوبية والنبيضة والسراجية) ورفعت العلم العراقي على مبانيها”٬ مؤكداً ان “القوات تتقدم باتجاه حي البكر لغرض تحريره من زمر داعش الارهابي”.
وأضاف المحمدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “عصابات داعش تتعرض لخسائر وانهيار تام في صفوفها أمام تقدم القوات الأمنية”٬ مبينًا إن “ما يعوق تقدم القطعات العسكرية هي العبوات المزروعة في تلك المناطق”.
وأوضح قائد العمليات أن “قطعات من الجيش من الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وبمساندة أبناء العشائر يتقدمون لتحرير منطقة حي البكر التابعة لجزيرة هيت شمال مدينة هيت”.
وأكد أن “طيران التحالف الدولي يساند قطعات الجيش خلال تقدمهم لقصف أهداف داعش في منطقة حي البكر”، مشيراً إلى انه “أوقع بهم خسائر مادية وبشرية فضلا عن مقتل 25 من إرهابيي داعش بضربة جوية من قبل طيران الجيش العراقي .
وتابع المحمدي بأن” القوات الأمنية والعشائر حررت ثلاث قرى من تنظيم داعش في جزيرة هيت هي سراجية والعلية وجعيل بعد هرب عناصر داعش منها.
من جانبه قال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن علي ابراهيم دبعون إن “القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر نفذت يوم أمس الأحد، عملية أمنية بمشاركة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية لتحرير القرى الموجودة في جزيرة هيت غربي الرمادي من سيطرة تنظيم داعش”، مبيناً أن “العملية شملت مناطق حي البكر والشامية والعديد من القرى في محور الجزيرة”.
وأضاف دبعون لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “القوات الأمنية قصفت بالمدفعية تجمعات داعش في مداخل جزيرة هيت”، مشيراً إلى أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان تحرير جزيرة هيت بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وإسقاط راية داعش وتدمير معاقله”.
وكانت قوات الفرقة العاشرة بالجيش العراقى استعادت السيطرة على مناطق جزيرة الرمادى بمحافظة الأنبار ، حيث تمكنت من تحرير مناطق “البوذياب” و”البو علي الجاسم” و”البوعساف” شمالى مدينة الرمادي من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي وصولاً إلى حدود قطاع “عمليات الجزيرة” غربى العراق.
وأعلن محافظ الانبار صهيب الراوي في وقت سابق ، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء هيت، غربي الرمادي، من تنظيم (داعش).
وقال الراوي في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “عملية تحرير قضاء هيت، (70 كم غربي الرمادي)، انطلقت ، بمشاركة القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وبدعم من طيران التحالف الدولي لتطهير هيت من عصابات تنظيم داعش الارهابي”.
وأضاف الراوي، ان “العملية تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته القوات الامينة في تطهير مناطق زنكورة والبو طيبان والدوار والقطنية والعكبة عقب تطهيرها من عناصر(داعش)”، لافتاً الى أن “جميع المناطق الغربية التي يسيطر عليها التنظيم ستشهد معارك عسكرية لتحريرها خلال الايام القليلة المقبلة”.
يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة