إنجلترا تواصل طريقها نحو المونديال بثنائية في مالطا

في تصفيات أمم أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم
العواصم ـ وكالات:

حقق المنتخب الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في مشوار تفصيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بتغلبه بسهولة على منتخب مالطا بثنائية نظيفة مساء أول أمس على ملعب «ويمبلي» ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.
جاءت ثنائية «الأسود الثلاثة» في شوط المباراة الأول وحملت توقيع دانييل ستوريدج وديلي آلي في الدقيقتين 29 و38 على الترتيب.
وجاء هدف التقدم إثر كرة بينية طويلة رائعة لعبها جوردان هندرسون داخل منطقة الجزاء قابلها ستوريدج برأسه داخل الشباك.. ولم يتأخر الهدف الثاني كثيرا حيث جاء بأقدام نجم توتنهام هوتسبير الشاب، آلي، الذي تابع تسديدته المرتدة من الحارس ليكملها داخل الشباك.
وتعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى للمنتخب الإنجليزي تحت قيادة جاريث ساوثجيت، المدير الفني الحالي لمنتخب إنجلترا دون 21 عاما، بعد إقالة سام ألاراديس نهاية الشهر الماضي لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسؤولية.
وبهذه النتيجة تواصل إنجلترا تصدر المجموعة بعدما رفعت رصيدها للنقطة السادسة، فيما يقبع منتخب مالطا في قاع الترتيب من دون نقاط.. وستستكمل مباريات المجموعة بمواجهتي إسكتلندا أمام ليتوانيا وسلوفينيا أمام سلوفاكيا.
وسيحل المنتخب الإنجليزي ضيفا على سلوفينيا في الجولة الثالثة، فيما ستخرج مالطا لمواجهة ليتوانيا بعد غدٍ.. وذكرت صفحة منتخب إنكلترا الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الإنترنت أنّ كيران غيبس سينضم للأسود الثلاثة مكان بيرتراند.
وأصيب ريان بيرتراند مدافع منتخب إنجلترا ونادي ساوثهامبتون اليوم في مباراة بلاده أمام مالطا 2-0 ضمن مباريات المرحلة الثانية للمجموعة السادسة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.. واستبدل بيرتراند في الدقيقة 19 حيث حلّ مكانه داني روز لاعب توتنهام، وقرّر غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا المؤقت الاستعانة بلاعب أرسنال غيبس بالرغم من ندرة مشاركاته مع فريقه هذا الموسم (37 دقيقة فقط في الدوري).. وينتظر أن يكون روز أساسياً في المباراة القادمة لمنتخب إنجلترا أمام سلوفينيا في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة يوم غدٍ الثلاثاء.
على صعيد متصل، حقق منتخبا رومانيا ومونتينيغرو السبت انتصارين ساحقين على حساب أرمينيا و كازاخستان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وسحق منتخب رومانيا مضيفه الأرميني 5-صفر في يريفان، وأكرم مونتينيغرو وفادة ضيفه الكازاخستاني بالنتيجة ذاتها في بودغوريتشا.
وكان المنتخبان تعادلا 1-1 في الجولة الأولى في بوخارست، فرفع كل منهما رصيده إلى 4 نقاط وانتزعا الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام الدنمارك التي تحل ضيفة على بولندا (نقطة واحدة) في قمة ساخنة لاحقاً في وارسو.
في المباراة الأولى، لم يجد المنتخب الروماني أي صعوبة في دك شباك مضيفه الأرميني بخماسية ساعده في ذلك النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بالطرد المبكر للاعب الوسط غور ملكيان في الدقيقة الثالثة لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها بوغدان ستانسو بنجاح مفتتحاً التسجيل (4).
وحسمت رومانيا النتيجة في الدقائق الـ 30 الأولى بتسجيلها رباعية حيث أضاف أدريان بوبا الثاني (10) ورضوان مارين الثالث (11) ونيكولاي ستانسيو الرابع (29).. وعززت رومانيا تقدمها في الشوط الثاني بهدف سجله الكسندرو تشيبسيو في الدقيقة 59.
وفي الثانية، اكتفت مونتينيغرو بهدف واحد في الشوط الأول سجله زاركو توماسيفيتش في الدقيقة 24 قبل أن تضرب بقوة في الثاني وتسجل 4 أهداف تناوب عليها نيكولا فوكسيفيتش (59) وستيفان يوفيتيتش (64) وفاتوس بيتشيراي (73) وستيفان سافيتش (78).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة