الأخبار العاجلة

كربلاء والنجف تقرران التريّث بدفع فواتير الكهرباء

بغداد ـ الصباح الجديد:
عقدت كل من محافظتي كربلاء والنجف اجتماعاً خاصا لمناقشة السياحة الدينية، وقضية ارتفاع أسعار استيفاء أجور الطاقة الكهربائية والخدمات من الفنادق السياحية بالمحافظتين.
وذكر بيان صادر عن مجلس محافظة كربلاء ان رئيسها نصيف جاسم الخطابي شارك في ذلك الاجتماع الذي عقد في مبنى الادارة المحلية للمحافظة بحضور محافظ كربلاء عقيل الطريحي ومحافظ النجف ورئيس هيئة السياحة والمديرين العامين في وزارة الكهرباء والسياحة وعدد من اصحاب الفنادق في محافظتي كربلاء والنجف.
وأضاف البيان انه جرى خلال الاجتماع مناقشة الانعكاس السلبي على قطاع السياحة الدينية في العراق جراء زيادة اجور الكهرباء والضرائب واجور الخدمات الاخرى والتأكيد على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والخدمات الأخرى
ونوه البيان الى ان المجتمعين خرجوا بتوصيات «مهمة» منها التريث في تسليم الفواتير والتعريفة الجديدة لحين دراستها من اللجنة العليا للسياحة الدينية والتي اقر تكوينها خلال اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والتي جاءت بمقترح من وفد محافظة كربلاء.
ودعا المجتمعون في توصياتهم الى «الاسراع بتشكيل اللجنة العليا للسياحة الدينية التي لها فوائد وايجابيات كبيرة حيث انها تحصر الامكانيات وتقدر القدرات في استقبال الزائرين وكذلك تعريف واضح لمدخلات الواقع السياحي والتاكيد على مركزية توزيع مدخلات الواقع السياحي من خلال اطارين مهمين هما الهيئة العليا للسياحة الدينية والحكومات المحلية في المحافظات المعنية».
وتضمنت التوصيات «الدعوة الى رئاسة مجلس الوزراء التوجيه الى الوزارات المعنية بتقديم الاسناد في الزيارات الدينية بعدم اجراء اي اتفاقيات او التزامات او وعود معينة مع جهات اجنبية من اي دولة كانت راغبة في موضوع الزيارات الدينية الا بالتنسيق مع الهيئة العليا للسياحة الدينية او مع الحكومات المحلية لان من خلال هذا الاجراء له اثرا كبيرا في انجاح الزيارات المليونية».
واختتم المجتمعون توصياتهم بـ»التاكيد على وزارة المالية بدفع مستحقات الزائر دولارا للمحافظات التي تعتني بالزيارات المليونية والتي لها الاثر الكبير في زيادة تقديم الخدمات الى الزائرين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة