الأسود.. طموحات كبيرة لكسب نقاط المواجهة أمام تايلاند

أنتظموا في تدريبات مكثفّة بإيران
بغداد ـ الصباح الجديد:

انتظم منتخبنا الوطني بكرة القدم في تدريبات مكثفة في إيران، حيث سيلعب منتخبنا الوطني مباراته الرابعة ضمن اطار تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم بعد غدٍ الثلاثاء الموافق 11 من شهر تشرين الأول الجاري امام المنتخب التايلاندي في إيران التي وصلها قادماً من اليابان.
وكان الوطني خسر المباراة امامك اليابان يوم الخميس الماضي بهدفين لهدف بعد اخطاء تحكيمية واضحة للحكم الكطوري الجنوبي الذي تقدم اتحادنا بشكوى ضده الى الاتحاد الاسيوي بكرة القدم.. وسبق للوطني ان خسر ايضاً امام أستراليا والسعودية، في التصفيات ذاتها.
ويقود المنتخب الوطني المدرب راضي شنيشل الذي يواجه هجوماً وانتقادأً لاذعاً من اوساط مختلفة بسبب ما آلت اليه النتائج للمنتخب الوطني بعدته وتضاءل أمال الانتقال الى المونديال العالمي للمرة الثانية في تاريخ الكرة العراقية بعد مكسيكو 1986، حيث يتطلع الأسود الى الفوز بنقاط المواجهة من اجل تصحيح المسار في التصفيات.
من جانب اخر، قال مدرب المنتخب الوطني العراقي للشباب عباس عطية، إن اللاعبين عازمون على الوصول لنهائيات كأس العالم للشباب في كرة القدم التي ستقام في كوريا الجنوبية عام 2017.
وأكد عباس عطية في تصريحات صحفية: «لا شك أن مجموعتنا صعبة في النهائيات الاسيوية تحت 19 عامأً التس ستنطلق بعد ايام قلائل في البحرين، كونها تضم منتخبات عربية وآسيوية محترمة، إلا أننا لن نفرط بالانتقال للدور الثاني». وأضاف: «المباراة الافتتاحية لنا ستكون مهمة جدًا، كونها ستكون البوابة الأولى للتأهل إلى دور الثمانية».
وأوضح عطية أن «كل المنتخبات التي بلغت النهائيات هي منتخبات قوية وتمتلك ادوات التفوق للعبور الى الادوار المتقدمة». وكانت قرعة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، قد اوقعت العراق في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات دول كوريا الشمالية والامارات وفيتنام.
وكان الشبابي فاز على البحرين بهدف علاء عباس في مباراته التجريبية الثانية، وسبق له ان تعادل امام البحرين ايضاً بهدف لمثله، سجل هدفنا أمير صباح من ركلة جزاء ضمن المعسكر التدريبي القصير الذي ينتظم فيه الليوث تحضيراً للنهائيات القارية.
ويستهل منتخبنا شوطه في نهائيات آسيا التي تضيفها العاصمة البحرينية المنامة ابتداء من يوم 13 تشرين الأول الجاري، بلقاء الإمارات يوم 14 الجاري، ويلعب في 17 منه امام كوريا الشمالية، ثم يوم 20 يلتقي فيتنام.
يشار الى ان منتخبنا الشبابي بكرة القدم، يقوده المدرب عباس عطية، يساعده مهدي كاظم وقصي هاشم ومدرب حراس المرمى حامد كاظم، وليث حسين مديراً إدارياً وعضو اتحاد الكرة فالح موسى مشرفاً.
وسبق للشباب ان بلغ نهائيات آسيا بعد تفوقه في التصفيات التي اقيمت في طاجيكستان، حيث فاز على البلد المضيف بهدفين نظيفين، ثم فاز على جزر المالديف بخماسية بيضاء، وتفوق على البحرين في المباراة الثالثة باربعة اهداف مقابل هدف واحد للبحرين ينتقل بالعلامة الكاملة عن منتخبات المجموعة السادسة الى النهائيات القارية، فضلأً على فوز اللاعب علاء عباس بلقب هداف التصفيات برصيد 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة