الأخبار العاجلة

الأسود الجريحة وطعنات ذوي القربى

لم تهدأ الطبول، بعد، فالمعارك الآسيوية، المؤدية الى طريق المونديال العالمي، ما زالت ضروس، بين اعتى ممثلي القارة الصفراء، وللأسود صولة في المواجهات المقبلة، نعم خسرنا المواجهة الثالثة أمام اليابان بظلم تحكيمي واضح، أسهم فيه الحكم الكوري الجنوبي كيم كونغ جين، الذي ذبح الأسود بـ «ساطور» وليس سكيناً، فقد سارعت بعثتنا الوطنية إلى تقديم شكوى لدى الاتحاد القاري ضد الحكم القاضي الكوري.
وما زال في القوس منزع، كما يقال، البعثة الوطنية غادرت سايتاما، لتصل إيران، حيث تنتظرها مواجهة لا تقل أهمية مع المنتخب التايلاندي اخر الترتيب من دون نقاط، فيما يسبقه أسودنا بدرجة واحدة بفارق الأهداف، والمباراة ستقام في الساعة الثالثة والنصف من عصر بعد غدٍ.
شنيشل ما زال، هدفاً لسهام المنتقدين، الذين أوغلوا في درجة النقد حتى تجاوزت الحد المعقول، نصبوا أنفسهم محللين ونقاد، تناسوا انه يقود منتخب وطن جريح تكاثرت عليه سكاكين ذوي القربى بالدرجة الأساس، قبل ان يكون جسده أرضاً لطعنات الاغراب، وما أكثرهم!.
ان شنيشل، يتحمل حالياً ضغطاً كبيراً، أزاء ما جرى للأسود في رحلة التصفيات المونديالية، فالطريق مليء بالأشواك، وهنالك من يزرع الألغام بطريق الأسود سواء بالكلمة القاسية او التشفي بالنتائج المتواضعة التي تحقق في ثلاث مباريات أمام الكنغر الأسترالي والأخضر السعودي والساموراي الياباني.
كما ان لاعبينا، امام تحديات كبيرة، تفوق التصور، وهم ينتظرون التشجيع والمساندة، لا ينتظروا الهجمات التي يصدونها وتفشل بما يقدمونه من اداء فني فوق المستطيل الأخضر مقرون بنتائج إيجابية، ولتكن ملاعب إيران عصر منطلقاً لأستعادة الأنفاس، وتداوي الجراحات الغائرة.
اننا امام مسؤولية وطنية كبرى، ما دام الجميع يرفع شعار كلنا خلف الوطني، فالاجدر بمن تسند اليه أدوار التحليل الفني «عبثاُ» وهو بعيد عنها، ان يكون أكثر اتزاناً في الطروحات، ويتحلى بالحكمة، والكلمة الإيجابية التي تسهم في رفع معنويات الأسود الجريحة، لا أن يزيد الطين بلة، ويؤدي دور أشبه بالممثل في تبادل الأدوار، تارة تراه ضحية، وتارة اخرى يكون الجلاد!.
ختاماً، الوضع متأزم جداً، وما تحقق لا يلبي الطموحات، نتحسر ألماً على ضياع النقاط، لكننا لن نكون رقماً في خندق «الصيادين بالمياه العكرة»، بل سنبقى أوفياء لمن يدافع عن الوطن ويسعى إلى رفع رايته في الملاعب الخارجية وفي شتى الميادين.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة