«سوبر هاتريك» كريستيانو رونالدو يكتسح أندورا

صاروخ ماديرا يتوعّد سويسرا
العواصم ـ وكالات:

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض بسداسية نظيفة في الديار ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.وسجل رونالدو أربعة أهداف (ق2) و(ق4) و(ق47) و(ق68)، بينما أضاف الهدفان الآخران لبرازيل أوروبا كل من جواو كانسيلو (ق44) وأندريه سيلفا (ق86(.
وفي مباراة أخرى، تغلبت سويسرا على مضيفتها المجر بنتيجة (3-2)، حيث سجل لسويسرا كل من هاريس سيفيروفيتش (ق51)، وريكاردو رودريجيز (ق67)، وفالنتين ستوكر (ق90)، فيما سجل أحرز هدفي المجر آدم سالاي (ق53) و(ق71).
بينما خطف منتخب جزر فارو فوزا مفاجئا على منافسه اللاتفي وسط جمهور الأخير بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من سوني ناتستاد (ق19)، وجوان سيمون إدموندسون (ق70).بالتالي يحصل منتخب البرتغال على أول ثلاث نقاط له يحتل بها المركز الثالث في المجموعة خلف كل من جزر فارو الوصيف وله أربع نقاط وسويسرا المتصدرة بست نقاط.
بينما تجمد رصيد لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن البرتغال، تليها المجر في المركز الخامس بنقطة وحيدة، وأخيرا أندورا في المركز السادس خالية الوفاض.
وكشف كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، أن الهدفين المبكرين اللذين أحرزهما سهلا مهمة فريقه في اكتساح منافسه أندورا بسداسية نظيفة، وتوعد، في الوقت نفسه، منتخب سويسرا.. وسجل رونالدو 4 أهداف «سوبر هاتريك» في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، منها هدفان في الدقائق الخمس الأولى.
وقال نجم ريال مدريد، في تصريحات أبرزتها صحيفة «أبولا» البرتغالية، عقب المباراة، «كنا نعرف أن الهدف الأول سيكون صعبًا أمام فريق يلعب بنحو دفاعي بنحو كامل، سجلت هدفين في الدقائق الخمس الأولى وبعد ذلك أصبح كل شيء سهل».
وأضاف «نحن نعلم أن سويسرا فازت علينا، ونريد أن نرد الدين، الأمور ستكون معقدة لكننا عازمون على العودة».وخسر منتخب البرتغال على يد سويسرا بثنائية نظيفة في الجولة الأولى يوم 6 أيلول الماضي، في مباراة غاب عنها رونالدو بسبب الإصابة.في السياق ذاته، وجه الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال الشكر لفرناندو سانتوس، المدير الفني للفريق، على الكلمات التي تحدث بها ، الخميس، قبل المباراة، للرد على الانتقادات التي طالت اللاعب في الفترة الأخيرة، ومنها ما قاله المدرب الإيطالي فابيو كابيلو.وقال رونالدو «أود أن أشكر كلمات المدرب، أنا أعرف أنني لاعب مهم، وكذلك كل اللاعبين الآخرين. أحاول أن أبذل قصارى جهدي من أجل المنتخب الوطني، سجلت 4 أهداف ، وسعيد لعودتي بعد الإصابة الأخيرة التي تعرضت لها، ونريد أن نتأهل لكأس العالم».. كان كابيلو أرجع فشل ريال مدريد في الفوز في المباريات الأخيرة إلى تراجع مستوى رونالدو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة