مجلس الوزراء يؤكد الالتزام بالمواصفات القياسية للمواد المستوردة

بغداد ـ الصباح الجديد:
ناقش مجلس الوزراء، ما اثير في وسائل الاعلام حول الرز المستورد، مؤكداً على الالتزام التام بالشروط والمواصفات القياسية لأية مادة مستوردة، فيما حمل المسؤولية القانونية لأية جهة تسبب اضراراً مادية نتيجة تدخلاتها خارج مسؤولياتها.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن ” مجلس الوزراء ناقش، ما اثير في وسائل الاعلام حول الرز المستورد، واطلع على اجراءات وزارة التجارة ومايتعلق بالفحوص المختبرية من قبل الوزارة ومختبرات عالمية محايدة ونتائجها المطابقة للمواصفات والسلامة الصحية”، مؤكداً على “متابعة اجراءات الوزارة”.
وأضاف، انه “في الوقت الذي اكد مجلس الوزراء على الالتزام التام بالشروط والمواصفات القياسية لأية مادة مستوردة، فإنه يحمل المسؤولية القانونية لأية جهة تسبب اضراراً مادية نتيجة تدخلاتها خارج حدود مسؤولياتها.
وتأخير تسلم المواد التي اكدت الفحوص المختبرية سلامتها”.
واعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، في ( 1 تشرين الاول 2016) تلقيها معلومات تفيد بالاشتباه بصلاحية شحنة من الرز المستورد لحساب وزارة التجارة للاستهلاك البشري، وأكدت أن الشحنة تم استيرادها عبر ميناء أم قصر.
فيما نفت وزارة التجارة الاحد، ( 2 تشرين الاول 2016)، عائدية تلك للبواخر المحملة بالرز المستورد اليها، مبينة ان هذه البواخر قد تعود لأشخاص لديهم النية في الاساءة للتعاقدات التي تجريها الوزارة مع مناشئ عالمية رصينة ومعروفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة