الملف الأمني

بغداد – تفجيران انتحاريان
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، اصابة عدد من الاشخاص بتفجير انتحاري استهدف مواطنين في حي العامل جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر يوم امس مستهدفا المواطنين في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد، ما اسفر عن اصابة عدد من المدنيين”.
على صعيد متصل اكد المصدر قيام انتحاري بتفجير نفسه في منطقة المشتل شرقي بغداد ، مبينة ان الحادث اسفر عن اصابة عدد من المدنيين.

ديالى – قذيفة هاون
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بأن قذيفة هاون سقطت على قرية زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة دون تسجيل اصابات بشرية.
وقال المصدر إن “قذيفة هاون اطلقها مسلحو تنظيم داعش سقطت، صباح يوم امس في ارض زراعية قرب قرية الكبة، (25كم شمال شرق بعقوبة)، دون تسجيل اصابات بشرية”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” اغلب العائلات في قرية الكبة نزحت منذ اسابيع عدة بسبب تهديدات تنظيم داعش الذي يحاول السيطرة بالكامل على القرية بسبب موقعها الجغرافي لمهاجمة المناطق والقرى القريبة”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن طيران التحالف الدولي قصف موقع بورصة النفط الخام التابع لتنظيم “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس ، موقع بورصة النفط الخام التابع لتنظيم داعش في منطقة مصافي داعش في محيط قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، مما اسفر عنه تدمير نحو 12 صهريجاً تابعاً للتنظيم”، موضحاً أن “الموقع هو واحد من اكبر مخازن النفط الخام الذي يتعامل به التنظيم في نقل النفط الخام”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن ستة اشخاص من عائلة واحدة سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدف عائلات فارة من مناطق سيطرة “داعش” شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في منطقة جبال حمرين ( ٦٠ كم شمالي صلاح الدين)، وانفجرت مستهدفة عائلة فارة من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل الام واطفالها الاربعة واصابة والدهم بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن التنظيم الارهابي يقوم بزرع العبوات الناسفة في طرق هروب العائلات من مواقع سيطرته.

الانبار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين عن اعتقال أحد أمراء تنظيم “داعش” الارهابي في محافظة الأنبار.
وقال المصدر الامني لقد تم إلقاء القبض على الإرهابي خليل عباس حمد برتو أحد أمراء تنظيم داعش الإرهابي الأمني في محافظة الانبار”.

كربلاء – خطة امنية
اكد مصدر في اللجنة الامنية في محافظة كربلاء امس الاثنين عن استنفار أمني في المحافظة لتأمين زيارة ذكرى عاشوراء.
وبين المصدر ان “اللجنة الامنية عقدت أمس اجتماعا مع قائد العمليات وبحضور جميع الضباط في الاجهزة الامنية وجرى مناقشة الخطة الامنية بشكل كامل،” مشيرا الى ان “هذه الزيارة تعد من الزيارات المليونية ، وبالتالي كان هناك استنفار واستعداد كامل لاستقبال الزائرين وتهيأة الاجواء لهذه المناسبة الدينية”.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي من داخل مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، امس الاثنين، بأن طائرات من القوة الجوية العراقية قصفت إذاعة ما تسمى بـ”البيان” التابعة لتنظيم “داعش” وسط المدينة.
وقال المصدر إن “طيران القوة الجوية العراقية تمكن من قصف ما يسمى بإذاعة البيان التابعة للتنظيم وتدميرها ومقتل من فيها بالكامل”، مشيرا الى أن “عصابات داعش الارهابية فقدت بهذه الضربة أهم وسيلة إعلامية لنشر أفكارها الإجرامية بين أهالي مدينة الموصل حيث ان تدميرها آثار الرعب والإحباط بـيـن عناصر التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هذه الإذاعة تعد الوسيلة الإعلامية لعناصر داعش الإرهابية لنقل التوجيهات والبيانات والأناشيد وغير ذلك من إصـدارات داعش المليئة بالحقد والكراهية وترهيب أهــالي مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة