أوباما لمعصوم: نقف إلى جانبكم ونعمل معكم لبناء مستقبل أفضل

بغداد ـ الصباح الجديد:
تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، رسالة من نظيره الاميركي باراك اوباما، رداً على تهنئة بعثها الاول له بمناسبة الذكرى الـ 240 لاستقلال الولايات المتحدة، فيما اكد اوباما أن شعب الولايات المتحدة الأميركية يقف الى جانب العراق ويعمل معه لبناء مستقبل افضل.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “الرئيس فؤاد معصوم تلقى، رسالة شكر من نظيره الاميركي باراك اوباما، جواباً على تهنئة الرئيس معصوم له بمناسبة الذكرى الـ 240 لاستقلال الولايات المتحدة الاميركية”.
ونقل البيان عن الرئيس الأميركي قوله، “أشكركم على رسالة التهنئة الكريمة بمناسبة الذكرى الـ 240 لاستقلال الولايات المتحدة الاميركية”، موضحاً “نحن اذ نحتفل بذكرى هذه المناسبة، وندرك أكثر من أي وقت مضى أن ما يوحدنا معا كأمة، يجمعنا أيضا مع حلفائنا وأصدقائنا في كل العالم والذين نقدرهم جميعاً بغض النظر عن تبايناتنا معهم”.
وأضاف اوباما، “لقد تأسست الولايات المتحدة الاميركية على مبادئ الحرية والتعددية وسيادة القانون والحريات المدنية، كما أدرك بناة أمتنا قيمة التذكير سنوياً بمعنى هذا اليوم لتجديد التزامنا بالقيم الديمقراطية”، مبيناً أن “نظرة واحدة إلى أحداث الماضي القريب والبعيد تدعونا إلى تذكر الايمان بأن التفاؤل الوطيد والايمان بالتقدم والمثابرة هي عوامل حاسمة في تحقيق أهدافنا، كما ان شعب الولايات المتحدة الأميركية يقف الى جانبكم ويعمل معكم لبناء مستقبل افضل لنا جميعا”.
يشار الى ان يوم الاستقلال الأميركي والمعروف شعبياً بالرابع من تموز، هو عطلة فدرالية في الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة إعتماد وثيقة إعلان الإستقلال في الرابع من تموز عام 1776، والتي اعلنت بها الولايات المتحدة استقلالها عن بريطانيا العظمى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة