برنامج قمرة لـ«احمد الشقيري» يتوّج «أحلام سعيدة»

فيلم عراقي يسلّط الضوء على معاناة اللاجئين
الصباح الجديد- وكالات :

فاز المخرج العراقي علي طالب عن فيلمه «أحلام سعيدة» بافضل جائزة عن فئة الافراد في حفل توزيع جوائز أحسن الأفلام المشاركة في برنامج «قمرة» بدبي.
ويستعرض الفيلم العراقي معاناة اللاجئين في الخارج ويسلط الضوء على احلامهم وامالهم في مستقبل أفضل، لا سيما الصعاب التي يواجهها الأطفال في أثناء رحلة الهجرة.
وشهدت مدينة دبي حفل توزيع جوائز أفضل الأفلام المشاركة في برنامج «قمرة «، عن فئة الشركات والأفراد، بمشاركة الإعلامي أحمد الشقير ولجنة التحكيم المؤلفة من المخرج السوري حاتم علي، والإعلامي السعودي تركي الدخيل، والنجمة المصرية حنان ترك، والفنان اللبناني ماهر زين، والإعلامية منى أبوسليمان.
وقال الشقيري: « لدي حلم كبير أن يصبح قمرة كحفل جوائز الأوسكار العالمية, وربما سنتذكر هذا الحفل بعد 10 سنوات من الآن، ونكون في المكان الذي أردناه لأنفسنا».
وتتميز برامج الإعلامي أحمد الشقيري باستهدافها شريحة كبيرة من الجمهور في شتى دول العالم، لما تتضمنه من تثقيف وإظهار إيجابيات وسلبيات المجتمعات.
وعلى مدار أحد عشر عامًا حظي البرنامج السابق للاعلامي الشهير «خواطر» بأهتمام شعبي وإعلامي كبير ومتابعة جماهيرية عالية جاءت من أهمية المواضيع التي عرضها من جميع انحاء العالم.
وتحدث في خواطره عن مشكلات كثيرة تخص مجتمعات عربية وأجنبية وتوجه في الموسم الاخير منه إلى إلى أبناء العالم العربي ليتحدثوا عن قضاياهم ومشكلاتهم للمجتمع والالتقاء عند نقطة مشتركة بين الشباب العربي من شتى التوجهات.
وعاد الشقيري ببرنامج « قمرة « ليقدم من جديد قضايا ومشكلات المجتمعات العربية ويركز في الغالب على الشباب، ولكن بطريقة مختلفة يسعى من خلالها إلى إثراء المحتوى الإعلامي بفكرة جديدة.
ويقوم «قمرة» على مشاركة ما يزيد على ثمانية آلاف مقطع فيديو «أفلام وثائقية وإسكتشات ورسوم متحركة»، من شتى دول العالم العربي، تطلع المشاهد على الكثير من المشكلات والقضايا والأمور البسيطة في الدول العربية، ولا تتجاوز مدتها دقائق قليلة، وتشرح خلالها وتوجز في الوقت ذاته قضية معينة.
وتحدث الشقيري عن البرنامج قائلاً «إن برنامج « قمرة « يسعى إلى تمكين وتحفيز المشاركين على الإبداع في إنتاج مقاطع متميزة، من خلال مسابقة قمرة الإلكترونية، ويتم اختيار أفضل المحتويات الإعلامية المشاركة من جميع أنحاء العالم، ليتم تسليط الضوء عليها في البرنامج».
وبإمكان أي راغب بالمشاركة أن ينتج فيديو لا يزيد على 3 دقائق، شريطة أن يكون هادفًا ومؤثراً وجذاباً ومبتكراً وليس بأسلوب تقليدي، وبعد ذلك يقوم بإرساله إلى الموقع، وبالتالي تم اختيار الفيديوهات التي سيتم عرضها من خلال لجنة خاصة بالبرنامج.
ويتم الانتهاء من عرض الأفلام المرشحة، توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة من خلال التصويت عبر موقع « قُمرة».
ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مادية ويتم عرض جميع الأفلام المشاركة بعد الانتهاء من التصويت من قبل الجمهور ومن قبل لجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة