تحرير جزيرة الدولاب بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها

بعد قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش غربي الأنبار
بغداد – أسامة نجاح:
تمكنت القوات الأمنية يوم أمس الأربعاء، من تحرير جزيرة الدولاب بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق قراها، وبدأت القوات بعملية اقتحام منطقة البوذياب في جزيرة الرمادي ، فيما اشارت اللجنة الأمنية لمحافظة الانبار الى ان معارك التحرير اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي .
وقال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار راجع بركات العيساوي إن “القوات المشتركة تمكنت من تحرير ناحية الدولاب غربي قضاء هيت غرب الرمادي بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية بعد معارك عنيفة مع عناصر التنظيم الارهابي مما اسفر عن مقتل العشرات من عناصرهم وتدمير عدد من العجلات التي كانوا بداخلها”.
واضاف العيساوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات الامنية تستعد لتطهير ما تبقى من مناطق هيت في محاورها التي تقع خلف ضفاف نهر الفرات في هيت غربي الرمادي ومنها منطقة جبة وجزيرة الشامية وحي البكر”، مؤكداً أن “خسائر عصابات داعش فادحة خلال معارك التطهير في الدولاب مع هرب العشرات من قادة التنظيم الى القائم ومنها الى الرقة السورية بعد سيطرة القوات الامنية على المناطق التي يتم استهدافها بمعارك التحرير في المناطق الغربية.
من جانبه قال المتحدث بأسم الحشد العشائري في الانبار غسان العيثاوي إن “القوات الأمنية تمكنت من تحرير جزيرة الدولاب بنحو كامل ورفعت العلم العراقي فوق قراها ومنها الورادية الطهمانية و طليحة والدانجية وغيرها”.
وأضاف العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “أكثر من 33 إرهابياً قتلوا خلال عملية تحرير جزيرة الدولاب فضلا عن تدمير عدد من ألآليات ، مشيرًا الى أن “تحريرها يعد انجازاً للقطعات العسكرية”.
وبين أن “القوات الأمنية اقتحمت منطقة البوذياب التابعة لجزيرة الرمادي بعد تطويقها”، لافتاً الى أن “القطعات توجهت صوب الأحياء السكنية في المنطقة ووصلت الى مفرزة السمية التي كان التنظيم الإرهابي يتخذها مقراً لعملياته العسكرية”.
وكشف العيثاوي ، عن وصول القوات الأمنية الى مشارف جزيرة البوعساف تمهيداً لاقتحامها وتحرير مناطق جزيرة الطرابشة والبونمر.
وتابع ان “القوات الامنية تعمل لاقتحام جزيرة البوعساف لتحرير المناطق التي تليها جزيرة الطرابشة والبونمر وبعدها حي البكر”، مشيرًا الى ان “حي البكر سيكون نقطة لقاء القوات الامنية من جميع المحاور في جزيرة هيت وجزيرة البغدادي”.
وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان ” قطعات قيادة عمليات الجزيرة والبادية باشرت بالتقدم لتطهير منطقة الدانكية عبر النهر شرق منطقة الجبة ومنطقة الصفاكية الواقعة شرق الدولاب ضمن محافظة الانبار”.
واعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، أمس الأربعاء عن تحرير منطقتين في جزيرة هيت، غرب الرمادي،( 110كم غرب الرمادي)، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، فيما أكدت مقتل 33 عنصرًا من تنظيم (داعش).
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “القوات الامنية تمكنت يوم أمس الاربعاء من تحرير منطقتي الطليحة والصفاكية في جزيرة هيت،(70كم غرب الرمادي)، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها”، مبيناً أن “33 عنصرًا من تنظيم (داعش) قتل خلال عملية التحرير”.
وأضاف البيان أن “القوات الامنية بجميع صنوفها تقدمت بنحو كبير لتحرير المناطق المستهدفة في جزيرة هيت مع ضمان قطع خطوط امداد تنظيم (داعش)، من مناطق قضائي راوه وعانه، غرب الانبار، ومنعهم من الهروب الى مناطق اخرى”، مشيراً إلى أن “الساعات القليلة المقبلة سنرفع العلم العراقي فوق مناطق اخرى من جزيرة هيت بعد انهيار التنظيم وهرب اغلب قادتهم وامرائهم من دون مواجهات بمعارك مفتوحة مع القوات الامنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة