افتتاح متحف البصرة الحضاري

البصرة – هند العبود :
برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار وبالتعاون مع جمعية اصدقاء متحف البصرة البريطانية و منظمة لارسا شهدت محافظة البصرة افتتاح متحف البصرة الحضاري وذلك في احد القصور الحكومية في البصرة.
وقال مدير متحف البصرة الحضاري قحطان العبيد لِـ « الصباح الجديد « ان المتحف يعرض 440 قطعة اثرية يعود بعضها الى قرابة ال 350 عامًا قبل الميلاد.
ويضيف العبيد ان المتحف يستقبل المواطنين مجاناً في الايام الاولى لافتتاحه فيما سييتم طرح تذاكر دخول بأسعار رمزية في الايام المقبلة.
وبين محافظ البصرة ماجد النصراوي ان الحكومة المحلية أسهمت في تهيئة المكان المناسب للمتحف من خلال دعمها المعنوي واللوجستي لانجاح عملية افتتاح هكذا صرح في البصرة.
فيما تم التبرع بمبلغ 500 الف دولار للمتحف من قبل شركة البي بي حسب تصريح رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس .
وقد قامت لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية بالضغط على الحكومة من اجل التصويت على منح تمويل للمتحف بعد ان كانت رافضة لذلك جاء ذلك على لسان رئيسة لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية ميسون الدملوجي.
فيما بين بسام العلوجي رئيس منظمة لارسا ان للعمل الطوعي لمسة مهمة في المشاركة في افتتاح المتحف حيث ان جهود الشباب الطوعي في المنظمة له دور كبير في اتمام بعض الاعمال ومنها تنظيم وتنظيف قاعات المتحف ,اضافة الى الدعم اللوجستي من قبل الشركات النفطية وبعض المنظمات الدولية الصديقة.
هذا وقد حضر الافتتاح جمع كبير من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية وجهات اخرى وقد شهد الافتتاح تغطية اعلامية دولية ومحلية مميزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة