الملف الأمني

بغداد – تفجيرات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان القوات الامنية اغلقت شارع منطقة الكرادة/ داخل بعد وقوع تفجيرين انتحاريين في العاصمة بغداد .
وافاد المصدر الامني ان العاصمة بغداد شهدت صباح يوم امس وقوع تفجيرين نفذهما انتحاريان اثنان يرتديان حزامين ناسفين في منطقتي بغداد الجديدة والبياع اسفرتا عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مقهى شعبي انفجرت صباح يوم امس بمنطقة الطوبجي غربي بغداد ، ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

ديالى – عمليات دهم
كشف قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الثلاثاء، عن اعتقال 12 من المشتبه بهم وضبط اسلحة ومركبات في عملية فرض القانون في ناحية ابي صيدا شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوات امنية مشتركة نفذت، فجر يوم امس عمليات دهم واسعة في مركز ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) خلال الساعات الماضية اسفرت عن اعتقال 12 من المشتبه بهم بالنزاعات العشائرية وضبط 7 بنادق واربعة مركبات غير مرقمة بالاضافة الى دراجة نارية”.
واضاف اللواء الركن السعدي، ان “عملية فرض القانون في ابي صيدا مستمرة لحين استعادة الاستقرار الامني ومنع عودة النزاعات العشائرية التي ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين”، مؤكدا ان “هدف الحملة هو تحقيق الاستقرار لاهالي ابي صيدا”.

كركوك – عمليات امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء، بأن “داعش” أخلى 5 من نقاطه الرئيسة في مركز قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، لافتا الى أن التنظيم بدء بدفع جزء من عناصره الى أطراف القضاء خوفا من انطلاق عمليات التحرير.
وقال المصدر الامني إن “تنظيم داعش قام بإخلاء 5 من نقاطه الرئيسة داخل مركز قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “التنظيم أرغم على هذه الخطوة لدفع عناصره الى أطرف القضاء خوفاً من تقدم للقوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري لتحرير القضاء”.

صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء عن مقتل 6 ارهابيين بقصف جوي في الشرقاط شمالي المحافظة.
وذكر المصدر ان طيران الجيش يوجه ضربة جوية تسفر عن قتل ٦ إرهابيين وحرق عجلة تحمل مواد متفجرة على طريق الزوية قرية المسحك في الشرقاط ضمن قاطع عمليات صلاح الدين

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الثلاثاء، عن تدمير أربعة مقرات تابعة لتنظيم “داعش” في جزيرة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي تمكن، فجر يوم امس من قصف أربعة مقرات لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي، شمالي مدينة الرمادي، واسفر عن تدميرها بالكامل”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر عن قتل جميع عناصر التنظيم المختبئين في تلك المقرات”.

ميسان – اعتقال مطلوب
اكد قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن نزار موهي الساعدي امس الثلاثاء ان مفارز امنية القت القبض على أحد مروجي ومتعاطي المخدرات .
وقال اللواء الركن الساعدي إن “مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت بعد توفر المعلومات المؤكدة من نصب كمين وإلقاء القبض على العجلة الذي يستقلها المتهم من سكنة محافظة النجف وضبط 500 غم من مادة الحشيشة المخدرة إضافة إلى 12 غم من مادة (الكريستال) وأدوات تعاطي المخدرات”.
وتابع قائد الشرطة ان “تم التحقيق معه واعترف بقيامة بمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة وتم تصديق أقوالة قضائياً أمام قاضي التحقيق والذي قرر توقيفه وفق المادة (14) مخدرات وإحالة أوراقه إلى قسم مكافحة المخدرات لإكمال الإجراءات القانونية”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الثلاثاء عن تدمير عجلات ملغمة ومنصات صواريخ لتنظيم داعش الارهابي في نينوى.
وذكر المصدر الامني انه تم تدمير عجلة ملغمة ومنصتي لاطلاق الصواريخ من قبل طيران قوات التحالف الدولي في قرية الحود.
واضاف انه تم ايضا تدمير عجلة نوع همر ملغمة تابعة لعصابات داعش الارهابية كانت تحاول استهداف القطعات المتمثلة باللواء ٧١ فرقة المشاة الخامسة عشر من قبل طيران قوات التحالف الدولي في قرية الحود جنوب القيارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة