بريطانيا تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال الكهرباء وإعادة الإعمار

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، مع السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر امكانية مشاركة الشركات البريطانية في اعادة الاعمار ودعم قطاع الطاقة.
وذكر بيان للوزارة ورد الى “الصباح الجديد” ان الفهداوي استقبل بيكر والوفد المرافق له في مكتبه ببغداد وجرى خلال اللقاء “بحث سبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة في مجالات الطاقة الكهربائية واعمار المناطق المحررة وما تعرضت له منظومة الكهرباء الوطنية من اضرار، ومدى امكانية مشاركة الشركات البريطانية في اعادة الاعمار ودعم قطاع الطاقة في العراق”.
واضاف ان “وزير الكهرباء استعرض توجه الوزارة نحو الاستثمار في قطاع توزيع الطاقة الكهربائية ونجاح المشروع في منطقتي (زيونة واليرموك)، ومدى التجاوب الإيجابي من المواطنين في ترشيد استهلاك الطاقة.
ما أدى الى زيادة عدد ساعات التجهيز مع تقليل حجم الاستهلاك، وهي من التجارب التي تسعى وزارة الكهرباء لتوسيع العمل بها لتشمل جميع المحافظات العراقية، كاحد افضل الحلول الداعمة لتوضيف انتاج الطاقة الكهربائية، وحصر نسب الضائعات من الانتاج وتعزيز قدرة الوزارة على توفير اقصى فترة تجهيز للمواطن.
واكد الفهداوي عن رغبته وحرصه لدعوة الشركات البريطانية الرصينة في مجال الطاقة للمساهمة بدعم قطاع الطاقة الكهربائية، وايضا باعمار الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة.
من جانبه أشاد السفير البريطاني بحسب البيان من خلال متابعته ماتحقق خلال فصل الصيف الحالي ونهوض وزارة الكهرباء ونجاحها بزيادة عدد ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية.
واشار البيان الى انه” في ختام اللقاء اعرب السفير البريطاني عن استعداد بلاده لفتح افاق التعاون المشترك البناء بين وزارة الكهرباء والشركات البريطانية بما يسهم بتطور عمل الوزارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة