الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطف
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه في منطقة الغزالية غربي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “قوة من قيادة عمليات بغداد تمكنت من تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفيه في منطقة الغزالية غربي بغداد”.
على صعيد متصل اعلن المصدر إن “قوة من الفوج الأول باللواء السابع في شرطة الاتحادية تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال أربعة متهمين قاموا بسرقة مبلغ من المال قدره ثلاثون مليون دينار من إحد محال الصيرفة غربي العاصمة”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بأن حصيلة النزاعات العشائرية داخل ناحية ابي صيدا شمال شرق ب‍عقوبة بلغت قتيلين وثلاثة جرحى، فيما اشار الى توقف منظومتي الكهرباء والماء عن العمل وسط اطلاق نار متقطع بين العشائر المتنازعة.
وقال المصدر إن “حصيلة ضحايا النزاعات العشائرية داخل ناحية ابي صيدا، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، بلغت قتيلين وثلاثة جرحى بينهم اثنين بحالة حرجة”، مشيرا الى “توقف عمل منظومتي الكهرباء والماء عن العمل بسبب تعرضهما الى اضرار بالغة بسبب اطلاق النار الكثيف”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بأن تنظيم “داعش” هاجم منطقة الزوية بالمحافظة من اربعة محاور.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش شن فجر صباح يوم امس هجوما على منطقة الزوية في محافظة صلاح الدين من اربعة محاور استخدم فيها اسلحة متوسطة وثقيلة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الامنية المتواجدة في المنطقة اشتبكت مع المهاجمين “.

الانبار – هجمات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان القوات الامنية احبطت تعرضا لعصابات داعش الارهابية في جزيرة الرمادي بمحافظة الانبار.
وذكر المصدر ان “قطعات فرقة المشاة الالية العاشرة صدت تعرضا لعصابات داعش الإرهابي بجميع صنوف الاسلحة قرب معسكر برافو في جزيرة الرمادي، ما أسفر عن تفجير أربع عجلات ملغومة وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل ستة ارهابيين وتدميرمفرزتي هاون عيار 120ملم”.

ميسان – عملية امنية
أعلن قائد شرطة محافظة ميسان امس الاثنين عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة مؤكدا أن الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقات والتهديد وقضايا أخرى وذلك خلال قيامها بعملية أمنية استمرت أربعة أيام في عموم المحافظة بعد صدور مذكرات قبض قضائية على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية
وقال قائد الشرطة العميد نزار موهي ألساعدي لـ”الصباح الجديد” ان الأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها وبإشرافنا المباشر وبمتابعة الخطط الأمنية بما يحقق الأمن و الاستقرار قامت بعمليات دهم وتفتيش بحثاً عن الأسلحة و المطلوبين .

ذي قار – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ضبط عصابة للسطو المسلح في عموم المحافظة تضم عددا من المطلوبين .
وافاد المصدر ان مكاتب مكافحة الاجرام بالتعاون مع مديرية الامن الوسطني والاستخبارات تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين للسطو المسلح على المحال التجارية والمنازل .

نينوى – تدمير ملغمة
افاد مصدر محلي في محافظة الموصل ان القوات الامنية في قيادة عمليات تحرير نينوى دمرت عجلة ملغمة نوع همر تابعة لعصابات داعش الارهابية في القيارة جنوبي مدينة الموصل .
وذكر المصدر ان “قوة من قيادة عمليات تحرير نينوى دمرت عجلة نوع همر ملغومة تابعة لعصابات داعش الارهابية كانت تحاول استهداف قطعاتنا المتمثلة باللواء ٧١ فرقة المشاة الخامسة عشر من قبل طيران قوات التحالف الدولي في قرية الحود جنوب القيارة .

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، عن القاء قواتها القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية من ضمنها القتل، فيما أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة عن تحرير طفلة مختطفة وإلقاء القبض على خاطفيها.
وذكر المصدر الامني ان “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة أسفرت عن القاء القبض على متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “أحدهم متهم بالقتل تم القبض عليه في منطقة القبلة، وفي منطقة الجمهورية تم القبض على متهمين اثنين بالقتل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة