الملف الأمني

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد، أن انتحارياً استهدف جمعاً من المواطنين في منطقة الاسكان غربي العاصمة، مشيرة الى مقتل واصابة 24 شخصاً .
وقال المصدر إن “اعتداءً إرهابياً بواسطة انتحاري يرتـدي حزامـا ناسفا استهدف، صباح اليوم، تجمعاً للمواطنين في منطقـة اﻻسكان، (غربـي بغـداد) “..
على صعيد متصل ذكر المصدر ان “قوة من الفوج الاول من اللواء 45 فرقة المشاة 11 عثرت على عبوة ناسفة، ضمن مدينة الصدر/ساحة 55 تم تفكيكها من دون حادث” .

ديالى – عمليات دهم
كشف قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الاحد عن اعتقال 11 مطلوبا للقضاء بقضايا جنائية و”إرهابية” بعمليات دهم جرت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوات أمنية من طوارئ الشرطة نفذت سلسلة عمليات دهم في مناطق متفرقة من ديالى ومنها ب‍عقوبة أسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا للقضاء بقضايا إرهابية وجنائية”.
وأضاف اللواء الركن السعدي أن “المعتقلين جرى نقلهم إلى مراكز أمنية لاستكمال إجراءات التحقيق في التهم المنسوبة إليهم”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن عنصراً في “الحشد التركماني” قتل بهجوم مسلح جنوبي المحافظة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر يوم امس ، عنصراً بفوج الحق التابع للحشد التركماني، اثاء تواجده امام منزله في قضاء داقوق (30 كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن مقتله بالحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقاً به، فيما نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – حظر تجوال
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد عن رفع حظر التجوال عن مركز مدينة تكريت بعد استقرار الأوضاع الأمنية فيها.
وقال المصدر إن “قيادة عمليات صلاح الدين والأجهزة الأمنية رفعت حظر التجوال عن مركز تكريت بعد استقرار الأوضاع الأمنية فيها وان الحركة بدأت تعود للأسواق”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي ،امس الأحد ، مقتل 10 “إرهابيين” في جزيرة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس وكراً للإرهابيين في منطقة البوعساف التابعة لجزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف اللواء المحلاوي، أن “القصف أسفر عن تدمير الوكر وقتل 10 إرهابيين من داعش كانوا يتحصنون فيه وتدمير عجلة تحمل رشاشاً ثقيلاً ومدفع هاون”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاحد القاء القبض على {46} متهما بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الامني انه” سعياً في حفظ الأمن والاستقرار ولتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن في المحافظة فقد تمكنت شرطة ميسان من القاء القبض على متهمين مطلوبين قضائياً وذلك خلال عملية أمنية نفذت في عموم المحافظة”.
واكد المصدر الامني أن” الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقات والتهديد وقضايا أخرى وذلك خلال قيامها بعملية أمنية استمرت أربعة أيام في عموم المحافظة بعد صدور مذكرات قبض قضائية على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية”.

ذي قار – ضبط عصابة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد اعتقال 3 اشخاص في اماكن متفرقة من المحافظة ، مبينا ان المعتقلين يشكلون عصابة لسرقة السيارات .
وقال المصدر ان ” مكاتب مكافحة الاجرام وبمشاركة مفارز ودوريات افواج الطوارئ وبالتعاون مع مديرية الامن الوطني والاستخبارات تمكنت من إلقاء القبض على واحدة من أخطر عصابات السرقة المتخصصة بسرقة السيارات بعد معلومات استخباراتية ومتابعة مسبقة للمتهمين من خلال المصادر السرية ونصب الكمائن”.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد بتدمير تسعة زوارق لـ”داعش” بقصف جوي جنوب شرقي نينوى.
وقال المصدر المحلي إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، فجر يوم امس تسعة زورق تابعة لتنظيم داعش جنوب شرقي محافظة نينوى، ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل من فيها”.
وأضاف المصدر ان “عناصر التنظيم كانوا يستخدمون تلك الزوارق لنقل المواد الغذائية والأسلحة بين قرى سيداو ومكوك وخباتة والصلاحية والخالدية الواقعة على جانبي نهر دجلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة