الأخبار العاجلة

«الكهرباء» تعيد تشغيل محطة شمال بيجي

بغداد ـ الصباح الجديد:
تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى، من تشغيل محطة شمال بيجي الثانوية 132 ك.ف، وإدخالها إلى الخدمة.
والمحطة توقفت عن العمل بعد في صيف 2014 بعد سيطرة داعش على قضاء بيجي.
وذكر بيان لوزارة الكهرباء، ان «الملاكات الهندسية والفنية تمكنت من تأهيل وتحوير خطي (شمال تكريت ــ بيجي) 132 ك.ف و(بيجي ــ شمال بيجي) 132 ك.ف، ليكونا خط نقل الطاقة الكهربائية (شمال تكريت ــ شمال بيجي) 132 ك.ف، واستبدال الأبراج الساقطة عدد 2 ومعالجة العشرات من القطوعات في الأسلاك الناقلة على هذا الخط.
واضاف، ان «إلى جانب تأهيل المحولة الرئيسة 132 /33/11ك.ف رقم 2 من المحطة وتأهيل المقطع 33 /11ك.ف، من المحولة الرئيسة، وتأهيل بناية المحطة الثانوية بالكامل، بعد تعرضها إلى أعمال تخريبية كبيرة من قبل عصابات داعش الإرهابية.
على صعيد آخر، أعلن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، أمس الاحد، عن إعادة افتتاح خمس محطات وقود في الفلوجة والكرمة والصقلاوية.
وقال كرحوت في حديث صحافي، ان «مدير عام المنتجات النفطية في وزارة النفط أعاد افتتاح محطتين اثنين في الفلوجة واثنين في الكرمة وواحدة في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة».
وأضاف كرحوت، أن «تلك المحطات سوف يتم تزويدها بالوقود اليوم»، لافتا الى أن «إعادة افتتاح المحطات يأتي لتوفير الوقود المشتقات النفطية للمواطنين العائدين لمناطقهم المحررة في الفلوجة والكرمة والصقلاوية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة