الأخبار العاجلة

القوات الأمنية تستكمل عملية تحرير الشرقاط بتطهير 4 مناطق شمالي صلاح الدين

طيران الجيش يوجّه ضربات جوية تسفر عن مقتل 15 عنصراً من “داعش”
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت خلية الاعلام الحربي ، أمس السبت، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق الزوية والنمل والمسحك والخانوكة شمال محافظة صلاح الدين.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “جحافل اللواء 35 الفرقة المدرعة التاسعة ولواء 51 حشد شعبي صلاح الدين بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكتائب المدفعية ورجال الهندسة العسكرية انطلقت لتحرير المناطق المتبقية من شمال محافظة صلاح”.
واضاف البيان ان “العملية ستشمل تحرير مناطق الزوية والنمل والمسحك ومنطقة الخانوكة”.
واكدت قيادة العمليات المشتركة ، ان تحرير قضاء الشرقاط قطع جميع طرق الامداد التي كان يستغلها داعش للوصول الى قضاء الحويجة جنوبي كركوك ، فيما وجه طيران الجيش العراقي ضربة جوية خلال عمليات شمال صلاح الدين اسفرت عن مقتل 15 عنصراً من داعش الارهابي وتدمير عجلتين تحمل احادية .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد رسول يحيى ان “تحرير ناحية القيارة وبعدها تحرير قضاء الشرقاط في صلاح الدين قطع جميع اوردة تنظيم داعش الارهابي وطرق امداده لقضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك التي اصبحت محاصرة بالكامل”.
واضاف رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الحويجة هي من اهم معاقل تنظيم داعش المتبقية وهناك خطط يتم رسمها من قبل قيادة العمليات المشتركة كما ان هناك تنسيقاً عالي المستوى مع جميع القطاعات التي ستشارك بمعركة تحريرها”.
وأوضح ان “هناك تنسيقاً يجري مع قيادات الحشد الشعبي التي سيكون لها دور واضح في معركة الحويجة ، مؤكداً ان “سرعة واسلوب تحريرها الخاطف سيكون مثالاً آخراً لتطور اداء قواتنا الامنية في حربها ضد الارهاب”.
ووجه سلاح طيران الجيش العراقي، أمس السبت ، ضربة جوية خلال عمليات شمال صلاح الدين اسفرت عن قتل 15 عنصراً من داعش الارهابي وتدمير عجلتين تحمل احادية شمال القضاء .
وقال مدير اعلام قيادة طيران الجيش العقيد محمد مالك ان ” طيران الجيش وجه ضربة جوية على عناصر تنظيم داعش الارهابي المنكسرة في أثناء عمليات شمال قضاء الشرقاط ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.
واضاف مالك لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الضربة اسفرت عن قتل ١٥ منهم وتدمير عجلتين تحملان احاديات”.
وفي سياق آخر أعلن عضو مجلس محافظة كركوك أركان البياتي ، عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش بهجمات استهدفتهم من قبل شبان المناطق المحتلة جنوبي كركوك وغربيها وخاصة في قضاء الحويجة .
وقال البياتي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “معلومات مؤكدة وردت من المناطق المحتلة جنوب كركوك وغربيها بشأن قيام مجموعة من شبان في الحويجة باقتحام أحد مقرات داعش في حي الشهداء بناحية الرياض وقتل أربعة إرهابيين يعملون ضمن ولاية ديالى”، لافتاً الى “قيام شبان آخرين بحرق دارين تعودان لمسلحي داعش في قضاء الحويجة غربي المحافظة .
وأضاف البياتي أن “مستشفى الحويجة استقبلت عشرات الجثث والمصابين من مسلحي داعش الذين سقطوا بمعارك تحرير قضاء الشرقاط ، مبيناً أن “عشرات الشبان في مناطق جنوبي كركوك وغربيها أعلنوا الثورة على داعش واستعدادهم للإسهام بتحرير مناطقهم خاصة بعد سماعهم عن الاتفاق بين الحشد الشعبي والبيشمركة والقوات المشتركة على التحرك لتحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها بالتعاون مع أهاليها”.
وأعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك، الجمعة الماضية ، عن إجلاء 248 مدنياً نزحوا إلى المدينة، بعد هربهم من المناطق التي يحتلها (داعش) في الحويجة، غربي المحافظة،(250 كم شمال العاصمة بغداد).
وذكرت أن “النازحين نقلوا إلى مخيم ليلان وتم تقديم المساعدات الإغاثية لهم”.
يشار الى ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت ، في وقت سابق، رسمياً تحرير قضاء الشرقاط بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، فيما بينت ان القوات الامنية تمكنت من تحرير القضاء خلال 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة