العبادي للأمم المتحدة: سنحرر نينوى خلال العام الحالي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أبلغ رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك بأن القوات العراقية عازمة على تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش” خلال العام الحالي، فيما أشار إلى أن حكومته وضعت برنامجاً متكاملا لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.
وقال العبادي في كلمة له خلال الاجتماع، وتابعتها “الصباح الجديد”، “قبل عام كانت هناك مساحات شاسعة محتلة من قبل تنظيم داعش واليوم نقف هنا لنعلن أمامكم أن العراق يتحرر بوحدة العراقيين”، لافتاً إلى “أننا نتجه هذه الأيام لتحرير نينوى بالكامل خلال العام الحالي”.
وأضاف العبادي “قواتنا تمكنت اليوم من تحرير الشرقاط خلال 48 ساعة وهي مدة قياسية”، لافتاً إلى “أننا وضعنا برنامجاً متكاملا لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة وفي مقدمتها الماء والكهرباء والخدمات”.
وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أكد، ، التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية.
، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أبلغت الجميع بأن معركة تحرير مدينة الموصل عراقية ولن يتحرك احدا إلا بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وأكد الرئيس الأميركي باراك اوباما مؤخرًا، استعداد بلاده لتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة اعمار المناطق المحررة، فيما أشار رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أن النصر في الموصل أصبح قريباً وهناك تحديات يتم العمل على تذليلها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة