“داعش” يعدم عناصره الهاربين من الشرقاط

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك،امس الجمعة، بأن تنظيم “داعش” اعدم ثلاثة من عناصره الهاربين من قضاء الشرقاط داخل قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش اعدم، صباح امس، ثلاثة من عناصره الهاربين من معارك الشرقاط، بعد تحرير القضاء يوم امس”، مبيناً أن “عملية الاعدام تمت في مركز قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك رمياً بالرصاص”.
واضاف المصدر، ان” مفارز ما يسمى بالاشرطة الحمراء التابعة لتنظيم داعش اعتقلت العشرات من مسلحي داعش الهاربين من الشرقاط في مناطق متفرقة من الحويجة خلال الايام الماضية”، مشيراً الى “زجهم في مراكز احتجاز متعددة تمهيداً لمعاقبتهم بعد انهيار واسع في صفوف التنظيم وخسارته الشرقاط امام تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي”.
وأفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الثلاثاء الماضي20 ايلول 2016، بأنتشار مسلحين يتبعون لتنظيم “داعش” يضعون على اذرعهم “اشرطة حمراء” في محيط الحويجة لتعقب الهاربين من عناصر التنظيم في معركة الشرقاط، واشار الى أن قادة التنظيم في صدمة من الانهيار الكبير لخطوط دفاعه امام تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي.
واعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الخميس 22 ايلول 2016، عن تحرير قضاء الشرقاط بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما اشارت الى القوات الامنية تمكنت من تحرير القضاء خلال 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة