الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفكيك ناسفة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الجمعة أن “الجهد الهندسي التابع لقيادة العمليات تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة في مدينة الصدر تم زرعها قرب سوق عريبة ” شرقي العاصمة بغداد.
على صعيد متصل افاد مصدر امني في الشرطة العراقية بأن خمسة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الراشدية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت مساء يوم امس ، ما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح”.
ديالى – تفكيك عبوات
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الجمعة عن ابطال مفعول خمس عبوات ناسفة في مناطق متفرقة قرب الحدود الادارية الفاصلة ما بين المحافظة وصلاح الدين.,
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت، مساء يوم امس ، سلسلة عمليات تفتيش في مناطق البو عيسى والبو طلحة وحاوي العظيم قرب الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”، مبينا ان تلك القوة “تمكنت من ابطال خمسة عبوات ناسفة نصبت في طرق تسلكها الارتال العسكرية”.
واضاف اللواء الركن السعدي ان” عمليات التمشيط تأتي ضمن استراتيجية اعادة تامين المناطق المحررة ومنع الخلايا النائمة من الاستحواذ على اي مأوى امن خلال يجعلها قادرة على الاخلال بالامن والاستقرار الداخلي”.

كركوك – عمليات اعدام
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الجمعة، بأن تنظيم “داعش” الارهابي اعدم ثلاثة من عناصره الهاربين من قضاء الشرقاط داخل قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الارهابي اعدم، صباح يوم امس ، ثلاثة من عناصره الهاربين من معارك الشرقاط ، بعد تحرير القضاء يوم امس”، مبينا أن “عملية الاعدام تمت في مركز قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك رميا بالرصاص”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” مفارز ما يسمى بالاشرطة الحمراء التابعة لتنظيم داعش الارهابي اعتقلت العشرات من مسلحي داعش الهاربين من الشرقاط في مناطق متفرقة من الحويجة خلال الايام الماضية”.

صلاح الدين – ضربات جوية
اكد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان طائرات قيادة القوة الجوية نفذت ضربات جوية موجعة على عصابات داعش الإرهابية.
وذكر المصدر ان الطلعات الجوية المسلحة لطائرات قيادة القوة الجوية العراقية تواصل دك معاقل الإرهاب وتدمير أوكارهم، حيث نفذت طائرة (السزنا كرفان) في قاطع عمليات صلاح الدين ضربات خاطفة”.
وأضاف المصدر العسكري ان الضربات “أسفرت عن تدمير شفل مدرع يستخدمه الإرهابيون لتحصين مواقعهم الدفاعية، فضلاً عن معالجة وتدمير عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الجمعة عن تدمير مستودع وشاحنة وقود لتنظيم “داعش” في جزيرة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي قصف مستودع تجهيزات وشاحنة وقود لتنظيم داعش الارهابي في منطقة البوعساف التابعة لجزيرة الرمادي، شمالي مدينة الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر عن تدمير المستودع وقتل جميع عناصر التنظيم داخله، اضافة الى تدمير شاحنة الوقود وقتل من فيها”.

ميسان – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة ان قوة امنية القت في إنزال جوي على “أخطر مجرم” في محافظة ميسان.
واوضح المصدر الامني ان “قوة خاصة من الرد السريع نفذت انزالا جويا في منطقة العزير في ميسان بقيادة قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد اسماعيل اسفرت عن القاء القبض على اخطر مجرم في المحافظة”.
وبين المصدر ان “المجرم هو متهم بجرائم خطف وقتل واغتصاب حيث عثر بحوزته على 4 قناصات و3 بي كي سي واسلحه خفيفة،” لافتا الى ان “المتهم حاول الهرب وتم اصابته والقبض عليه من قبل قوات الرد السريع”.

نينوى – استهداف اوكار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الجمعة بأن 10 عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي بينهم المدعو “أبو ريتاج” بقصف جوي وسط مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبمعلومات دقيقة تقود طيران التحالف الدولي لتدمير مقر ما يسمى (المتابعة الأمنية) في حي الدندان وسط مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “القصف أسفر عن مقتل 10 إرهابيين بينهم المدعو أبو ريتاج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة