القوّات الأمنية تصل لمسافة 2 كم عن مركز الشرقاط وتحرر جزيرة هيت

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار ، أمس الاربعاء، عن تحرير منطقة في جزيرة هيت، غربي الرمادي ورفع العلم العراقي فوق مبانيها ، فيما تقدم جهاز مكافحة الارهاب من ثلاثة محاور باتجاه مركز قضاء الشرقاط، مشيرًا الى أن 2 كم تفصله عن مركز المدينة.
وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوات الأمنية وضمن معارك تطهير جزيرة هيت غربي الرمادي تمكنت القطعات القتالية من الجيش والفرقة السابعة من تطهير منطقة عوناية العليا ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتفجير 190 عبوة مسيطر عليها من قبل كتيبة الهندسة والميدان في الجيش العراقي”.
وأضاف المحمدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “معارك تطهير المناطق الغربية للانبار مستمرة وتم تطهير جزيرة البغدادي بالكامل ونحن في المرحلة الثانية من تحرير جزيرة هيت من عصابات داعش الذي تكبد خسائر مادية ومقتل العشرات من عناصره وتدمير ابرز معاقله”، مشيراً إلى أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد نتائج عسكرية مهمة في تطهير ما تبقى من المناطق الغربية وخصوصاً جزيرة هيت غربي الرمادي وسيتم مسك المناطق المحررة من قبل قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر”.
واقتحمت القوات الأمنية منطقتي البوذياب والبوعلي جاسم في جزيرة الرمادي وتمكنت من تحرير عدد من القرى في جزيرة حديثة.
وقال المتحدث باسم حشد عشائر الانبار غسان العيثاوي إن “القوات الأمنية وبعد تطويق جزيرة الرمادي تمكنت صباح يوم أمس الاربعاء من اقتحام منطقتي البوذياب والبوعلي جاسم .
وأضاف العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الجزيرة والبادية أيضا تمكنت من تحرير عدد من القرى في جزيرة حديثة”.
وفي سياق متصل أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي، أمس الأربعاء بأن القوات الأمنية تتقدم من ثلاثة محاور باتجاه مركز قضاء الشرقاط ، مشيرًا الى أن” 2 كم تفصلها عن المدينة.
وقال السعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القطعات العسكرية بصنوفها تواصل تقدمها باتجاه تحرير قضاء الشرقاط من المحاور الشمالي والجنوبي والغربي”.
وأضاف أنه “في المحور الشمالي وصلت القوات على مشارف المدينة أما في المحورين الجنوبي والغربي تفصلها سوى 2 كم عن المدينة”.
وتابع أن “الساعات المقبلة ستشهد اقتحامها وتحريرها بالكامل”.
وتمكنت القوات الأمنية،أمس الأربعاء من قتل 15 عنصراً من عناصر تنظيم داعش الإرهابي ومعالجة 281 عبوة ناسفة غرب الرمادي.
وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “القوات الأمنية خلال عملية تحرير المناطق المتبقية من محافظة الانبار تمكنت من قتل 15 عنصراً من عناصر التنظيم في منطقة الكصيرات غربي الرمادي”.
وأضاف البيان إن “القوات تمكنت أيضاً من تفكيك 281 عبوة ناسفة خلال عملية تطهير المنطقة”.
ورفعت القوات الامنية، اليوم، العلم العراقي فوق مجمع سكني خلف المسيحلي في قضاء الشرقاط.
وحررت القوات الأمنية، الاربعاء، قريتين في جزيرة البغدادي بمحافظة الانبار ورفعت العلم العراقي عليهما.
وقال بيان لقيادة عمليات الجزيرة تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إنه “تم تحرير قريتي الطسية وأبو وردة الواقعة بالقرب من الكصيرات باتجاه سن الذيب في جزيرة البغدادي ورفع العلم العراقي عليهما”.
وأعلنت قيادة الحشد الشعبي بمحافظة الانبار، أمس الاربعاء، عن تحرير جسر الرابط بين جزيرتي البغدادي وقضاء هيت، غرب الرمادي،(110كم غرب بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، استعداداً لاقتحام جزيرة هيت خلال الساعات القليلة المقبلة.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن القوات الامنية حررت الجسر الرابط بين جزيرتي البغدادي وقضاء هيت، غربي الرمادي “، مشيراً إلى ان” قطعات الفرقة السابعة تمكنت من تحرر قريتي صبخه وبروثا في جزيرة البغدادي”.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فجر يوم الثلاثاء، (20 ايلول 2016)، من الولايات المتحدة الاميركية، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير قضاء الشرقاط وجزيرتي الرمادي وهيت من سيطرة تنظيم (داعش).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة