الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين أن مسلحين قاموا بسلب مدني مبلغ 70 مليون دينار شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين اعترضوا مدنيا، مساء يوم امس في أثناء مروره بسيارته الشخصية في منطقة المدائن شرقي بغداد، وقاموا بسلبه مبلغ 70 مليون دينار”.
على صعيد متصل كشف المصدر الامني عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه في منطقة بوب الشام شمالي بغداد.

ديالى – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان مفرزة امنية القت القبض على خمسة مطلوبين بتهم ارهابية وجنائية في مدينتي بعقوبة وهبهب.
وذكر المصدر ان”قوة امنية من شرطة ديالى وخلال عمليات أمنية نفذتها في مدينتي بعقوبة وهبهب القت القبض على خمسة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية والصادرة بحقهم أوامر القاء قبض “.
من جانب اخر اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن اعتقال عصابة مسلحة حاولت خطف مدني شمال غربي ب‍عقوبة.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن طيران التحالف الدولي قصف معمل لتفخيخ السيارات جنوب غربي المحافظة ، مبينا ان القصف ادى الى سقوط 17 قتيلا وجريحا من التنظيم .
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف في ساعة متاخرة من الليلة الماضية ، معملا لتفخيخ وتصفيح السيارات تابع لتنظيم داعش في محيط قضاء الدبس (٤٠ كم شمال غربي كركوك)، ما ادى الى تدمير المعمل بالكامل”، مبينا ان “القصف ادى الى مقتل 7 من عناصر التنظيم واصابة 10 اخرين بجروح”.

صلاح الدين – عمليات استباقية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين نفذت قطعات الجيش بشتى قواطع العمليات عدة عمليات استباقية .
واوضح المصدر ان الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لعصبات داعش الإرهابية في منطقة تلول الباج في صلاح الدين كانت تستطلع وترصد حركت قطعاتنا المتواجدة ضمن قاطع المسؤولية”.
واضاف انه” بناءً على ورود معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت ثلاث مفارز للهاونات تابعة لعصابات داعش الإرهابية في قريتي خباطة والحود في نينوى أسفرت عن تدمير المفارز بالكامل وقتل جميع من فيها “.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين، عن مقتل مدني واصابة ثلاثة آخرين بقصف لتنظيم “داعش” على القضاء، مطالبا بالشروع في عملية تحرير جزيرة هيت التي يستخدمها التنظيم لقصف المدنيين.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الإرهابي قصف مركز مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)، بعدد من قذائف الهاون وسقطت على احياء متفرقة من المدينة”.
وأضاف المصدر أن “القصف اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة مدنيين اخرين بجروح، والحاق اضرار بممتلكاتهم “.

ميسان – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين عن إلقاء القبض على 20 مطلوباً بحوزتهم أسلحة كاتمة ومحورة في المحافظة .
وذكر المصدر أنه “ومن خلال عملية امنية ألقى اللواء الاول فرقة الرد السريع القبض على عشرين متهم مطلوب للعدالة بحوزتهم اسلحة كاتمة واسلحة محورة في منطقة قلعة صالح التابعة لمحافظة ميسان”.

نينوى – عملية نوعية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” قرر حظر خروج النساء من منازلهن داخل مدينة الموصل بعد السادسة مساءً، مشيرا الى أن القرار كان “مُفاجئاً” ويعكس حالة من “التخبط والفوضى” التي يعيشها التنظيم .
وقال المصدر إن “مقرات تنظيم داعش في مدينة الموصل اصدرت تعميماً شاملاً يقضي بحظر خروج النساء بعد السادسة مساءً .

البصرة – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، أن قواتها القت القبض على عدد من المطلوبين، منهم امرأة متهمة بالقتل ، فيما اشارت الى انها رفعت قنبلة وضعها مجهولون مع رسالة تهديد قرب مقهى شبابي يقع في مركز المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة ألقت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة”، مبينة أن “من ضمنهم امرأة متهمة بارتكاب جريمة قتل تم القبض عليها في قضاء شط العرب، إضافة الى موقوف هارب تم القبض عليه في مطار البصرة الدولي، وفي قضاء الزبير تم القبض على متهم بالنصب والاحتيال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة