الأخبار العاجلة

اليوم.. الجوية يواجه الجيش في إياب ربع نهائي «الآسيوي»

الناشئة يتعادل أمام ماليزيا إيجاباً
بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب فريق القوة الجوية في الساعة السابعة من مساء اليوم لقاء الإياب في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عندما يواجه فريق الجيش السوري في العاصمة القطرية الدوحة، يذكران لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين يوم 13 الجاري في العاصمة القطرية ايضاً.
من جانبه، ناشد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان كادر نادي القوة الجوية ممثلنا الوحيد في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم تجاوز فريق الجيش السوري والتأهل للدور نصف النهائي في مباراة اليوم التي تضيفها العاصمة القطرية، مبينا ان الاندية العراقية الكبيرة بتاريخها وممثلها العريق الجوي مطالبون باسعاد جماهيرنا الرياضية وتعزيز ما تحقق خلال الاسبوع الماضي من نتائج رائعة خطها ابطال البارلمبية المشاركون في بارالمبياد ريو ومنتخب السلة المتاهل الى التصفيات النهائية لكاس العالم ومنتخب الناشئين، مذكرا ان رسم الانجاز الجديد بالوان الاندية العراقية في بطولة اسيوية كبيرة سيكون مدعاة فخر للرياضة العراقية التي تقدم افضل مالديها ليست كمنتخبات فقط وانما كاندية ايضا.
واشار عبطان ان تمثيل الفريق الجوي العراقي لصقور الجو الابطال وحده سيكون كفيلا بتقديم الفريق افضل مالديه لاقترانه باسم كبير ورمز للشجاعة والاقدام لصنف من صنوف قواتنا الامنية الباسلة، منوها بان وزارة الشباب والرياضة بجميع امكاناتها ستقف داعمة للفريق الجوي بعد تاهله المنتظر والموعد الجديد لافراح عراقية تتغنى بالجوية مدافعا عن الوان الرياضة العراقية.
الى ذلك، خرج منتخبنا الوطني للناشئين متعالداً امام نظيره الماليزي في نهائيات آسيا الجارية منافساتها في غوا الهندية بهدف لمثله، وسبق للناشئة ان حقق الفوز على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد لكوريا.
وانتهى الشوط الاول للمباراة التي حضرها جمهور قليل جدا، بتقدم منتخبنا الناشئ بهدف واحد حمل إمضاء اللاعب محمد رضا جليل في الدقيقة 43، من تسديدة قوية على يسار حارس مرمى ماليزيا محمد فردوس.
وفي الشوط الثاني للمباراة حافظ ناشئونا على افضليتهم الكبيرة، وهيمنته الواضحة على مجريات المباراة، لكن هذه الافضلية الفنية لم تترجم الى اهداف، بسبب التسرع مرة وتألق لاعبي ماليزيا مرة أخرى.
وشهدت الدقيقة 58 إهدار لاعب منتخبنا منتظر محمد جبر لركلة جزاء، تصدى لها حارس مرمى ماليزيا.. وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق باغت لاعب ماليزيا اليف هاقال المنتخب العراقي، عندما سجل هدف التعادل من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكلا الجانبين.
وسيلعب الناشئة مباراته الاخيرة ضمن المجموعة الثالثة امام منتخب شلطنة عمان في الساعة الخامسة من عصر يوم بعد غدٍ الخميس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة