معصوم يؤكد لوزير النفط ضرورة وضع خطة عملية لزيادة الإنتاج

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،امس الأحد، لوزير النفط عبد الكريم لعيبي، على ضرورة تحشيد كل الطاقات من أجل النهوض بالثروة النفطية، مشدداً على اهمية الخروج بوضع خطة عملية ومثمرة لتطوير وزيادة الانتاج، فيما اشار لعيبي الى وضعه خطة طموحة لرفع الانتاج وتعزيز الاستثمار في الحقول النفطية والغازية.
جاء ذلك خلال اسقباله من قبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية ورد الى “الصباح الجديد”.
وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع النفطي ومناقشة سبل تطويره، حيث أكد معصوم على ضرورة تحشيد كل الطاقات من أجل النهوض بالثروة النفطية والسبل الكفيلة للارتقاء بها خصوصاً في هذا الوضع المالي الصعب.
كما بيَّن أهمية تنويع طرق تصدير النفط من خلال بناء علاقات متوازنة مع الدول النفطية، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات النفطية العراقية الهائلة لدراسة الواقع النفطي والعراقيل التي تقف دون تحقيق النتائج المرجوة والخروج بوضع خطة عملية ومثمرة لتطوير وزيادة الانتاج.
من جانبه أشار وزير النفط إلى انه وضع خطة طموحة لرفع الانتاج وتعزيز الاستثمار في الحقول النفطية والغازية، مؤكداً سعيه لتوطيد أٌطر التعاون المشترك مع الدول المعنية.
كما شدد لعيبي على ضرورة العمل الجاد لتحسين العلاقات بين الحكومة الفدرالية وحكومة إقليم كردستان في الجانب النفطي، سيما وان هذه الخطوة ستصب في مصلحة الطرفين.
وكانت الحكومتان قد اتفقتا الشهر الماضي على البدء بمحادثات فنية بشأن تصدير النفط من حقول الإقليم وكركوك في مسعى لحل الخلافات.
وتقوم حكومة إقليم كردستان بتصدير النفط بصورة منفردة منذ منتصف العام الماضي وذلك بعد انهيار اتفاق بين الجانبين كان قد تم توقيعه نهاية 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة