هيئة السياحة في الإقليم تعلن خططها لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى

أعلنت فتح الأبواب أمام السائحين من شتى مناطق العراق

السليمانية ـ عباس كاريزي:

اعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان عن خططها واستعداداتها لاستقبال السائحين خلال ايام عيد الاضحى المبارك، مؤكدة فتح ابواب الاقليم امام جميع المواطنين الراغبين بزيارة محافظات الاقليم من شتى مناطق العراق، عبر تقديم افضل الخدمات السياحية والتسهيلات الامنية لهم في نقاط السيطرة والتفتيش.
نادر روستي المتحدث الرسمي باسم هيئة السياحة في اقليم كردستان اعلن في تصريح للصباح الجديد، ان الهيئة اتخذت العديد من الخطط ووضعت جميع امكاناتها لاستقبال الزائرين لمحافظات اقليم كردستان، معلنا التنسيق مع جميع المديريات السياحة في اقليم كردستان لتشكيل لجان جوالة لمتابعة تقديم الخدمات السياحية للسائحين، اضافة الى التنسيق مع الحكومات المحلية واللجان الامنية ونقاط التفتيش لتقديم التسهيلات المطلوبة وضمان سلاسة دخول السائحين الى محافظات الاقليم من كافة مناطق العراق.
وفي معرض رده على سؤال حول التشديدات في الاجراءات الامنية المتخذة في نقاط التفتيش بحق الراغبين في الدخول الى محافظات الاقليم من مناطق وسط وجنوب البلاد، اكد روستي ان تلك الاجراءات كانت متبعة سابقًا الا ان الوضع الان يختلف، وتحديدًا بعد ان عقدت وزارة البلديات والسياحية في الاقليم بالتعاون مع هيئة السياحة في الاقليم ونظيرتها في بغداد بمشاركة العديد من الشركات السياحة في وسط وجنوب البلاد العاملة في الاقليم، ملتقى في شهر اب المنصرم للاستماع الى الشكاوى والصعوبات التي تواجه تسهيل دخول السياح الى مدن الاقليم، تمخض عنه الاتفاق على محظر لمتابعة ومعالجة الاجراءات الامنية المشددة وتسهيل دخول السائحين الى مدن الاقليم، عبر رفع مستوى التنسيق بين شتى الجهات المعنية في حكومة الاقليم، مؤكداً ان التسهيلات التي تقدم الى السائحين العراقيين توازيها الاجراءات نفسها بالنسبة للسياح الراغبين بدخول الاقليم من دول المنطقة والعالم.
وعلى صعيد الخدمات السياحية التي تقدم، اكد روستي ان الاسعار التي اتفقت عليها شركات السياحة المرخصة في الاقليم مع الفنادق والمرافق السياحية، اخذت بنظر الاعتبار الوضع الاقتصادي وهي تعتمد ادنى مستوى للاسعار وتعد الارخص مقارنة بدول المنطقة.
روستي اكد ان ابواب الاقليم مفتوحة امام السائحين الراغبين بزيارة الاقليم عبر شركات السياحة المرخصة في الاقليم، وتابع وعلى الراغبين بالقدوم بمركباتهم الخاصة التنسيق مع احدى الشركات السياحية المرخصة في الاقليم، للحصول على التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية ونقاط التفتيش لتلك الشركات.
وكانت حكومة اقليم كردستان قد اعلنت اول امس الثلاثاء عن عطلة عيد الاضحى المبارك، والذي يوافق يوم الاثنين المقبل 12-9-2016، أول أيامها.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان تسلمت الصباح الجديد نسخة منه ان عطلة عيد الاضحى المبارك تبدأ يوم الاحد المقبل وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 15-9-2016 على ان يبدأ الدوام الرسمي في مؤسسات حكومة الاقليم يوم الاحد المصادف 18-9-2016 .
يشار الى ان محافظة السليمانية تمكنت خلال عيد الفطر المنصرم من استقطاب اكبر عدد من السائحين والافواج السياحية التي زارت محافظات الاقليم من مدن وسط وجنوب البلاد، بالاعتماد على معالمها السياحية المتنوعة ومناظرها الخلابة، اضافة الى التسهيلات الامنية التي تقدمها للزائرين وتسخير جميع الامكانات لتقديم افضل الخدمات السياحية لهم وبادنى الاسعار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة