الأخبار العاجلة

ادعموا اللاعبين ولم أتعهد بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم

شنيشل: ركلتا الجزاء صحيحتان
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد المدرب راضي شنيشل، ان الأسود سمحوا للمنتخب السعودي بالعودة الى المباراة واستغلال الفرصة ليهدروا الفوز في مباراة أول أمس، وبين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة انه لن يبخس حقو اللاعبين برغم الاخطاء التي حدثت في المباراة، بعد ضياع سلسلة من الفرصة التي كادت ان تسجل نتيجة قياسية لو استغلها لاعبينا بالنحو الصحيح.
واكد ان التقدم بهدف غير مطمئن، فضلاً على ان هنالك لاعبين عانوا الاصابة، تم تبديلهم اضطرارياً، وقال انه احترام الفريق المنافس، لكن الفريق العراقي تنازل عن المباراة ومنحها للجانب السعودي.
وقال في تصريحات تابعتها «الصباح الجديد»: ان المنتخب الوطني وصل الى مناطق الخطورة للفريق السعودي بطريقة ذكية، بعد جهود كبيرة للاعبين، لكن الفرص ضاعت بسبب التسرع وغياب الدقة والحظ الذي تدخل في مرات عدة لينقذ الشباك السعودية.
كما شدد شنيشل، على ان الحكم القطري خميس المري كان دقيقاً في اتخاذ قرارته، مبيناً ان ركلتي الجزاء صحيحتان، عاداً التأثير من الحكم ليس كبيراً بقدر غياب فعالية العديد من اللاعبين وارتكاب الاخطاء فوق المستطيل الاخضر.
واشار الى انه يتوقع سلفاً في حال تعرض الفريق لنتيجة سلبية، فانه سيشهد هجمة قاسية، نقداً وقد تصل الى مرحلة التجريح، عاداً من ينتقد فنياً انما يريد المساهمة في البناء وتعويض النتائج التي خرج بها الوطني من موقعتي أستراليا وماليزيا، في ين الطرف الاخر يسعى الى الهدم لبناء منتخب جدير بالمنافسة.
واكد شنيشل انه لم يتعهد بالوصول الى مونديال روسيا 2018، برغم ان ذلك حق مشروع، مبيناً ان الكرة العراقية تحتاج الى الكثير من المقومات، فهنالك جيل شبابي من اللاعبين يتطلعون الى تقديم انفسهم، بيد انهم يعانون قلة الخبرة، لاننا في اطار البناء وعلينا العمل لفترة طويلة اكثر، يجب ان ندعم اللاعبين فهم مستقبل الكرة العراقية وامامهم الكثير، ولا اخشى الهجمة التي تنطلق ضدي بعد المباراة.
من جانبه، أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن سعادته بالفوز على العراق 2 / 1 أول أمس في الجولة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018(.. وقال مارفيك في تصريحات عقب المباراة: «كانت مباراة صعبة لكننا سعداء بالنقاط الثلاث. لا يزال مشوار التصفيات طويلا، والآن يمكن أن ننظر للأمام بثقة».. وأضاف: «لم نلعب بصورة جيدة في الشوط الأول، لكننا كنا الأفضل في الثاني، وعبرنا اختبارين مهمّين بالفوز على تايلاند والعراق».
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة برفقة نظيره الأسترالي، في حين ظل المنتخب العراقي برصيد خالٍ من النقاط في قاع المجموعة بجانب المنتخب التايلاندي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة