توزيع مستحقات المزارعين المسوقين لمحصول الحنطة في المحافظات

مناقلة 1500 طن من إلى المثنى لتوفير الطحين
بغداد – الصباح الجديد:

اعلن وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي استكمال توزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين والمسوقيين لمحصولي الحنطة والشلب بعد ورود المبالغ من وزارة المالية وتوزيعها على المحافظات حسب نسب التسويق .
وقال الجميلي في بيان نقله مكتبه الاعلامي في وزارة التجارة بان ملاكات وزارة التجارة استكملت توزيع الصكوك المالية الخاصة بمستحقات الفلاحين بعد اجراء التدقيقات المالية والقانونية المطلوبة لتحديد تلك المستحقات .
واشار الجميلي الى ان وزارة التجارة حولت المبالغ الى مصرف الرافدين بهدف تسليم المبالغ بسكل عاجل ومن خلال مصرف الرافدين ، مشيرا الى استكمال عمليات التوزيع في محافظات البصرة والناصرية والحلة والكوت والرفاعي وبغداد وان العمل متواصل لاستكمال بقية المحافظات المسوقة للحبوب لعامي ٢١٠٤ و٢٠١٥.
واهاب الوزير الجميلي بجميع الفلاحين والمزارعين مراجعة الدوائر التجارية في شركة تجارة الحبوب في بغداد والمحافظات بهدف تسلم الصكوك المالية وتسلمها من فروع مصرف الرافدين في المحافظات .
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استمرارها بمناقلة الحنطة المحلية من فروع الشركة في محافظتي السليمانية واربيل الى فرع الشركة في محافظة المثنى .
واوضح مديرعام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان الملاكات االفنية لعاملة في فرع الشركة في محافظة المثنى باشرت بتفريغ الحنطة المحلية البالغة 1000 طن من مجموع 5000 طن سيتم تفريغها خلال الايام المقبلة ، اضافة الى الكميات الواردة من محافظة السليمانية التي بلغت 500 طن من اصل 5000 طن وحسب خطة المناقلة التي اعدها قسم التسويق في مقر الشركة.
ولفت الخشالي الى ان الكميات الواردة من الحنطة المحلية المسوقة اسهمت في دعم الخزين الموجود في فروع الشركة اضافة الى دعم البطاقة التموينية واستكمال الحصة المقررة وتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات الحصة التموينية.
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تشكيل لجنة تفتيشية لزيارة عدد من وكلاء الطحين في محافظة ميسان لمتابعة سير العمل ونوعية الطحين الموزع للمواطنين ضمن البطاقة التموينية .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس انه تم تشكيل فريق رقابي لفرع الشركة في محافظة ميسان لمتابعة نوعية الطحين الموزع للمواطنين ومدى التزام الوكلاء بتطبيق توجيهات الشركة بوضع لوحات الدلالة ونظافة محالهم واوقات تواجدهم في الوكالات .
واضاف المدير العام انه تم سحب نماذج من الطحين المجهز ومعاينة ختم المطحنة وتاريخ الانتاج وجرى استبيان للمواطنين حول نوعية الطحين الموزع ومواعيد التجهيز.
وفي السياق ذاته اشرف مدير فرع الشركة في محافظة البصرة على عملية توزيع الحبوب من سايلو البصرة المجهز من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب للمطاحن الاهلية حيث تم تجهيز المطاحن بخلطة من الحبوب المحلية درجة اولى ضمن مخصص حصة شهر تموز الماضي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة