الملف الأمني

بغداد – انفجار منزل
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن ثلاثة جنود اصيبوا بانفجار منزل ملغم جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “منزلا ملغما في منطقة العساف التابعة للرشيد الجنوبي جنوبي بغداد، انفجر مساء يوم امس ، خلال مداهمة قوة من اللواء 23 الفرقة 17 بالجيش ما اسفر عن اصابة ثلاثة جنود بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الثلاثاء عن اعتقال شخصين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” الارهابي وسط المحافظة.
وقال العميد قادر إن “قوة تابعة لشرطة الاقضية والنواحي وبعد جمعها معلومات امنية تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال مطلوبين اثنين على وفق قانون مكافحة الارهاب وسط المحافظة”.
وأضاف العميد قادر أن “عملية الاعتقال جرت على وفق معلومات دقيقة ومذكرات قبض صادرة بحق المطلوبين”، مبينا أنهما “من عناصر داعش الارهابي الذين بدأوا بالدخول الى المدن الآمنة بحجة النزوح”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، امس الثلاثاء، بأن 12 نازحا من مناطق سيطرة “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في منطقة تقع بين الزوية والشرقاط (50 كم شمال صلاح الدين)، انفجرت مستهدفة الاسر الفارة من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الشرقاط والقرى المحيطة بها، ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن “التنظيم الارهابي زرع العبوات في طرق هروب الاسر النازحة من مواقع سطيرته”، مشيرا الى ان “هناك اسر تفر يوميا في طرقات خطيرة تسبب عنها مقتل واصابة العديد منهم خلال الايام الماضية”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس الثلاثاء عن ، تدمير أربع منصات صواريخ لتنظيم “داعش” في شمالي مدينة الرمادي.
وقال مصدر رفيع بالقيادة إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من الجيش تمكن من قصف أربع منصات إطلاق صواريخ في منطقة البو علي الجاسم التابعة ل‍جزيرة الرمادي ، شمالي مدينة الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن تدمير تلك المنصات وقتل جميع عناصر المفرزة الإرهابية”.

النجف – عمليات دهم
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الثلاثاء ان مفرزة امنية القت القبض على مطلوب بتهمة إرهابية وتسعة مطلوبين بجرائم مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر ان” قسم السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على 9 مطلوبين في سيطرات المحافظة”.
واوضح المصدر انه” تم القاء القبض على مطلوب واحد على وفق المادة اربعة ارهاب في احدى السيطرات الخارجية ”

ميسان – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان شرطة قضاء المجر الكبير القت فجر يوم امس القبض على اطراف مشاجرة ادت الى حدوث اطلاق نار جنوبي ميسان.
وافاد المصدر ان” مفارز قسم شرطة قضاء المجر الكبير تمكنت من إلقاء القبض على متهمين حدثت بينهم مشاجرة أدت إلى حدوث إطلاق نار فيما بينهم بالاشتراك مع قوة من فوج طوارئ ميسان الرابع في احد مناطق قضاء المجر الكبير {28كم} جنوب مركز المدينة”.

نينوى – انفجارات
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الثلاثاء، بأن المبنى الرئيس الخاص بالامور المالية لتنظيم “داعش” التهمته نيران هائلة وسط مدينة الموصل مركز المحافظة، فيما أشار الى اعتقال “مسؤول المالية” وخمسة من معاونيه على خلفية الحريق الذي التهم اضابير رواتب مسلحي التنظيم.
وقال المصدر ان “حريقاً هائلاً التهم المبنى الرئيس لمالية تنظيم داعش وسط الموصل والذي يتألف من عمارة ذات ثلاثة طوابق”، مبينا أن “الحريق رافقه انفجارات داخل المبنى بسبب امتداد النيران الى مخزن يحوي اعتدة وذخائر”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مفارز قتالية من داعش ترتدي بزات سوداء وملثمة اعتقلت مسؤول مالية التنظيم وخمسة من معاونيه على خلفيه الحادث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة