الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة امنية احتجزت مسلحين اختطفوا مدنيين اثنين وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي اختطفوا صباح يوم امس ، مدنيين اثنين على طريق المطار وسط بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس ، صوب مدني في منطقة العبيدي شرقي بغداد ما أسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان القوات الأمنية القت القبض على مطلوبين اثنين بقضايا جنائية في ناحية كنعان التابعة لمحافظة ديالى.
وذكر المصدر الامني ان” قوة من شرطة ديالى وخلال عملية أمنية نفذتها فجر يوم امس في ناحية كنعان القت القبض على مطلوبين اثنين متهمين بقضايا جنائية مختلفة ، وتم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

كركوك – اختطاف مدنيين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الاثنين بأن “داعش” اقدم على خطف 15 مدنياً بتهمة مساعدة الاهالي على الهرب من مناطق سيطرة التنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا، فجر يوم امس على اختطاف 15 مدنيا من سكان قضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “الخاطفين نفذوا حملة على خمس قرى واقتادوا المختطفين الى مركز قضاء الحويجة لتقديمهم الى ما يسمى بالمحكمة الشرعية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاختطاف كان بحجة أنهم متعاونون مع الاهالي لغرض تهريب المدنيين من مواقع سيطرة التنظيم الارهابي الى كركوك وصلاح الدين”.

صلاح الدين – مقتل ارهابيين
اعلن مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن امرأة منقبة قتلت عنصرين من تنظيم “داعش” بسلاح كاتم للصوت وسط قضاء الشرقاط ، مشيرا إلى أن التنظيم حذر عناصره من حدوث هجمات مشابة.
وقال المصدر إن “منقبة تحمل سلاحا كاتما للصوت قتلت اثنين من عناصر تنظيم داعش كانا يقفان في نقطة حراس بعد ظهر يوم امس وسط قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الحادثة فاجأت التنظيم ودفعته للاستنفار وإصدار تعميم باليقظة والحذر من تكرار هجمات المنقبات”.

الفلوجة – ضبط صواريخ
افاد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة امس الاثنين ان القوات الامنية عثرت على معمل لتصنيع الصواريخ والعبوات يحتوي بحسب القيادات الأمنية على آلاف القنابل.
وأشارت قوات الأمن الى أن هذا المعمل جزء يسير مما تم العثور عليه في القضاء ، فيما يستمر العثور على مخلفات الحرب،
على صعيد متصل أكدت القوات الامنية تطهير أربعة أحياء وهي: الضباط الاولى والثانية والعسكري والشرطة وهي مؤمنة تماما لعودة النازحين اليها.

الانبار – قصف جوي
كشف مصدر عسكري في محافظة الانبار امس الاثنين، بأن عنصرين من “داعش” قتلا وأصيب اخر بقصف لطيران التحالف شمالي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن من قصف وكر للإرهابيين في منطقة البوشعبان التابعة ل‍جزيرة الرمادي، شمالي مدينة الرمادي، ما اسفر عن تدميره بالكامل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القصف أسفر عن مقتل اثنين من عناصر تنظيم داعش واصابة عنصر بالتنظيم بجروح”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان شرطة ميسان القت القبض على {22} متهما مطلوبا للقضاء على وفق قضايا ومواد قانونية مختلفة جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر أن “مفارز شرطة تمكنت من القاء القبض على خمسه متهمين مطلوبين ومتهمين اثنين مطلوبين في قضاء علي الغربي {100} كم شمالي مركز المحافظة”.
واضاف المصدر إن “مفارز شرطة قضاء الكحلاء ألقت القبض على 10 متهمين مطلوبين من قبل مفارز مكافحة الإجرام .

نينوى – عمليات امنية
كشفت مفارز الجهد الهندسي التابعة للقوات الامنية، ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل عن تطهيرها بالكامل من العبوات الناسفة والمتفجرات.
وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري تم تطهير ناحية القيارة بشكل كامل من العبوات الناسفة والمتفجرات”، مشيرا إلى ان “نسبة التفخيخ كانت كبيرة إذ إن قوات الجهد الهندسي فككت مئات العبوات الناسفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة