الأخبار العاجلة

«النفط»تدعم بقوة مشاريع تنفيذ مستودعات ومنظومات التصدير الحديثة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد وزير النفط جبار لعيبي ضرورة التوسع في مجالات الاستثمار الخارجي والمحلي في قطاع التوزيع والمنتجات النفطية والخدمات الملحقة بها، جاء ذلك خلال حضوره الندوة التعريفية التي اقامتها شركة SKA الخاصة بالمستودعات ومنظومات التصدير.
واوضح لعيبي، في بيان وردت لـ «الصباح الجديد» نسخة منه، ان «الوزارة تدعم بقوة خطط التوسع في تنفيذ مشروع المستودعات والمنظومات الحديثة والمتطورة لتصدير واستيراد المشتقات النفطية في خور الزبير».
واشار الى اهمية تطوير افاق الاستثمار المحلي والخارجي في عملية النهوض بقطاع التوزيع والمشتقات النفطية والخدمات الاخرى، مشددا على الاسراع في تشجيع الاستثمار في هذه القطاعات المهمة.
واضاف الوزير «اننا ندعو الى الانفتاح الكبير والسريع في جميع مجالات الاستثمار سواء الخارجي او الاستثمار المحلي ولاسيما في نشاط الوزارة الخاص بانتاج وتوزيع المشتقات النفطية».
وكانت شركة SKA قدمت عرض مفصلا تضمن نشاط الشركة في مجال منظومات التصدير والاستيراد في ارصفة ميناء خور الزبير والمجالات الفنية ومنشات الدعم والاستثمار والرسوم الكمركية، فضلا عن اهمية كري الارصفة للاستفادة من دخول السفن متوسطة الحمل، وانظمة الانارة ومكافحة الحرائق وفق المعايير الدولية، والتحميل الامن للمواد والحفاظ على سلامة المادة الخام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة