الأخبار العاجلة

ألمانيا تكشّر عن أنيابها بثلاثية.. وأسكتلندا تضرب بخماسية

في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال
العواصم ـ وكالات:

بدأ منتخب ألمانيا افتراسه لمنتخبات مجموعته في تصفيات مونديال 2018، وفرص سيطرته على القمة مبكرا بالفوز على مضيفه النرويج بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بإطار منافسات المجموعة الثالثة.
وأحرز ثلاثية منتخب المانشافت، الثلاثي جوشوا كيميتش في الدقيقة 45 وتوماس مولر هدفين في الدقيقتين 15و60 من زمن المباراة.. ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أذربيان الذي فاز على سان مارينو.
وجاء الهدف الأول من كرة حارب عليها توماس مولر داخل منطقة الجزاء ليقتنصها من بين أقدام المدافعين ويسددها داخل الشباك.
واستغلالا لخطأ مدافع النرويج في التشتيت، يتسلم كيميتش الكرة داخل منطقة جزاء النرويج ويسددها أرضية على يمين حارس المرمى لتسكن الشباك محرزا الهدف الثاني، وجاء الهدف الثالث من عرضية أرسلها سامي خضيرة من الجانب الأيمن، يرتقي مولر ويحول الكرة برأسه داخل الشباك.
وتعد المواجهة هي الأولى للحارس مانويل نوير كقائد للماكينات بعد قرار المدرب يواكيم لوف منحه شارة القيادة بشكل رسمي عقب اعتزال باستيان شفاينشتايجر اللعب الدولي.
الى ذلك، اكتفت جمهورية التشيك – التي قدمت أداءً مخيبًا للآمال في بطولة أوروبا 2016 – بالتعادل من دون أهداف على أرضها مع أيرلندا الشمالية في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أول أمس.. وترك التعادل ألمانيا بطلة العالم في صدارة المجموعة بعد فوزها (3-صفر) في النرويج، وتأتي أذربيجان في المركز الثاني عقب تغلبها (1-صفر) على سان مارينو.
وفي مباراة اخرى، تقاسم منتخبا رومانيا، المضيف، والجبل الأسود نقاط المباراة التي أقيمت على ملعب كلوج أرينا، في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).. وتقدم لاعب الجناح أدريان بوبا بهدف رومانيا الوحيد قبل انتهاء الوقت الأصلي بخمس دقائق (ق85)، لكن الضيوف باغتوهم ونجحوا في إدراك التعادل سريعا بواسطة لاعب الوسط ستيفان يوفيتيتش لمنتخب الجبل الأسود بعدها بدقيقتين، في مباراة فقيرة فنيا.
وكان منتخب الدنمارك قد فاز على ضيفه الأرميني بهدف نظيف سجله كريستيان إريكسن، في حين تعادل منتخبا كازاخستان وبولندا إيجابيا بنتيجة 2-2.
وبعد انتهاء الجولة الأولى، يتصدر منتخب الدانمارك المجموعة بـ3 نقاط، يليه كل من كازاخستان وبولندا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن منتخبي رومانيا والجبل الأسود، في حين تذيل الفريق الأرميني المجموعة بلا نقاط.
من جانب اخر، ارتقى المنتخب الاسكتلندي لصدارة المجموعة السادسة في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، وذلك بعدما أمطر شباك مضيفه المالطي بخماسية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء أول أمس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة.
انتهى الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب «تاقلعي الوطني» بالتعادل بهدف لكل منتخب، حيث تقدم الاسكتلنديون أولا في النتيجة عبر روبرت سنودرجاس في الدقيقة 10، قبل أن يعادل ألفريد إفيونج النتيجة لأصحاب الأرض بعدها بـ 4 دقائق.
وفي الشوط الثاني، أذل المنتخب الإسكتلندي صاحب الأرض بأربعة أهداف، حيث تقدم في النتيجة عبر كريس مارتين في الدقيقة 53.. وعاد سنودرجاس لزيارة الشباك من جديد بالهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 61، قبل أن يزيد ستيفن فليتشر الغلة بالهدف الرابع في الدقيقة 78.
وواصل سنودرجاس التألق بالهدف الثالث له «هاتريك» والخامس لمنتخب إسكتلندا قبل النهاية بـ 6 دقائق.. ولعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعبين، بعد طرد كل من جوناثان كاروانا ولوك جامبين في الدقيقتين 59 و90 على الترتيب.
بهذه النتيجة تحتل اسكتلندا صدارة الترتيب منذ البداية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام إنجلترا صاحبة نفس الرصيد، فيما يقبع منتخب مالطا في قاع الترتيب من دون رصيد وبفارق الأهداف خلف سلوفاكيا.
في حين تحتل كل من ليتوانيا وسلوفينيا المركزين الثالث والرابع على الترتيب بعد تعادلهما بهدفين لمثلهما.. وفي الجولة القادمة التي ستقام يوم 8 تشرين أول المقبل، سيستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره المالطي، فيما ستحل سلوفاكيا ضيفه على سلوفينيا، وستستقبل إسكتلندا منتخب ليتوانيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة