الأخبار العاجلة

«الصحة»: ندوة عن قسم «شؤون المواطنين» وأهمية مد جسور التواصل مع المواطن

تنظّم سلسلة من الندوات الصحية التثقيفية
بغداد – زينب الحسني:

نظم قسم الاعلام في وزارة الصحة ندوة بعنوان «شؤون المواطنين بوابة تواصل مع المواطن « , ضمن سلسلة ندواته المتواصلة التي ينفذها اسبوعيًا وحضر الندوة التي اقيمت على قاعة الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية في الوزارة .التي ترأسها مدير قسم شؤون المواطنين الدكتور رفاق طالب ناجي والمختصين في القسم عقيل كاظم والمبرمج الاقدم امير عزيز وممثلي عن دوائر مركز الوزارة وقسم الاعلام وعدد من القنوات ووسائل الاعلام المحلية .
واوضح مدير قسم شؤون المواطنين الدكتور رفاق طالب خلال الندوة عن اهم واجبات قسم شؤون المواطنين ,مبيناً أهميتهُ واحتكاكه المباشر مع المواطن ,لذا ارتات وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود ان يكون قسماً كاملاً ويرتبط باعضاء الوزارة والمؤسسات الصحية في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات أرتباط مباشر .
مؤكداً ان القسم يضم بوابة الرابط الالكتروني والمسؤول عنها المبرمج امير عزيز وهي مرتبطة بموقع خاص بمجلس الوزراء وتحت اشرافه هي وبقية الوزارات ويستطيع المواطن من خلالها ارسال مناشدته او شكواه او طلبات المقابلة لوزيرة الصحة تجنباً لعناء الطريق او السفر من المحافظات الاخرى واختصارًا للوقت
واشار طالب الى : ان تغير مكان القسم من الوزارة الى الاستعلامات الرئيسية الخاصة بالطب العدلي ساعد الى مد جسر التواصل بسرعة فائقة افضل من السابق اذ كانت النسبة خمسون واصبحت الان بما يقارب الـ 70% حيث بدل ان يمر المواطن بمراحل وبوابات تفتيش سبعة اصبحت واحدة فقط مما يسهل عليه السير بالاتجاه الصحيح وحل مشكلته باسرع وقت ممكن .
وذكرطالب الواجبات الاخرى وهي الطلبات الالكترونية والميدانية والحوكمة والبريد والمقابلات الى جانب اعطاء الوزيرة صلاحيات لمسؤول القسم في الاتصال المباشر وحل أي طلب يتعلق بدوائر مركز الوزارة او المؤسسات الصحية في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات .
واضاف ان الاحصائية اشارت الى انجاز 1900 طلب الى جانب 400 طلب قيد الانجاز, والتمهيد عبر الرابط الالكتروني «ca.iq « الخاص باستقبال الطلبات لجميع الوزارات وفيه يتم وضع رقم الهاتف واسم مقدم الطلب وتفاصيل اخرى .
وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والاجابة عنها من الاعضاء الحضور من قسم مكتب شؤون المواطنين بسلاسة ووضوح .
وخرجت الندوة بتوصيات منها التركيز على دعم وسائل الاعلام جميع لايصال المواطنين لقسم مهم في الوزارة والتعريف بمهامه وانجازاته وتوجيه من يحتاج للعلاج او الامور الاخرى الى المسار الصحيح.
وعن الاسابيع القادمة هناك سلسلة متواصلة من الندوات هدفها بيان وتوضيح وتثقيف ونشر الوعي الصحي بين المواطنيين الى جانب مد جسور التعاون والتواصل بين الوزارة والمواطن العراقي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة