تجدد الغارات على صنعاء واحتدام المواجهات في تعز

صنعاء ـ وكالات:
جددت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، غاراتها على العاصمة اليمنية صنعاء امس السبت مستهدفة المجمع الرئاسي في جنوب المدينة.
جاء ذلك بعد ليلة من الغارات، طالت مناطق الشريط الحدودي ومحافظات حجة والجوف وريف صنعاء. في حين تشتد المواجهات في جبهتي تعز ونهم.
ووفق مصادر محلية، دمر طيران التحالف شبكة الاتصالات في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، حين استهدف موقعها بغارتين في منطقة «نقيل يسلح»، ما أدى إلى تدميرها.
كما شن الطيران 16 غارة على مديرية شدا الواقعة بالقرب من الحدود السعودية عند محافظة جيزان، وشن أكثر من 12 غارة على مناطق متفرقة في محافظة صعدة.
بدورهم، أعلن الحوثيون عن إطلاق صاروخ سكود، تم تطويره محليا، نحو العمق السعودي، وتوعدوا بالمزيد من الهجمات الصاروخية. في حين خفت المواجهات على الشريط الحدودي عما كانت عليه خلال الأيام القليلة الماضية.
ومع تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في غرب مدينة تعز، تمدد المسلحون الحوثيون وقوات الرئيس السابق في أرياف المحافظة، مستهدفين المناطق المجاورة لمحافظة لحج بهدف قطع طرق الإمدادات عن المحافظة، والتي تربطها بمحافظة لحج وعدن. كما استمرت المواجهات في مناطق الوازعية القريبة من مضيق باب المندب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة