سفير أميركي جديد لدى العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ظهر الاول من أمس الخميس في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد السفير الأميركي الجديد لدى العراق دوغلاس الن سيلمان. وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ورد الى “الصباح الجديد” فان معصوم رحب خلال المراسيم بالسفير الجديد، مؤكداً على أهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الاميركية في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، فضلا عن تنشيط التعاون الثنائي على الصعد الاخرى ذات الاهتمام المشترك.
وأشار معصوم الى عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون بينهما في طرد تنظيم داعش الارهابي الذي بات يشكل خطراً على أمن العالم أجمع.
وابدى استعداد العراق للعمل على تطوير هذه العلاقات، مجدداً شكره للولايات المتحدة على دعمها للعراق في حربه على الارهاب، وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين.
بدوره قدم السفير سيليمان شكره لمعصوم على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة مع العراق في جميع الميادين.
وأشار السفير الى أهمية تكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش الارهابي، ليس على المستوى العسكري فحسب بل على المستوى الفكري ايضًا.
وبحسب السفارة فان سليمان لدية خدمة طويلة في السلك الدبلوماسي لموظفي الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية الاميركية، حيث عمل سفيراً للولايات المتحدة لدى دولة الكويت من العام 2014 وحتى عام 2016 . كان مستشاراّ أقدما في مكتب وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى من العام 2013 وحتى العام 2014, وعمل في السفارة الأميركية في العراق بين عامي 2011 و2013 كوزيراً مستشاراً للشؤون السياسية ومن ثم نائباً لرئيس البعثة. وشغل سيليمان ايضاً منصب نائب لرئيس البعثة في السفارة الأميركية في تركيا بين عامي 2008 و 2011 قبيل عمله في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة