أسود الرافدين يخسرون موقعة أستراليا ويلاعبون السعودية.. الثلاثاء

الإمارات تقهر اليابان في مباراة تأريخية
العواصم ـ وكالات:

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام مضيفه الأسترالي صفر / 2 أول أمس في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وحصد المنتخب الأسترالي أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليتصدر المجموعة فيما تذيل أسود الرافدين المجموعة بلا رصيد من النقاط.. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ماسيمو لونجو وتومي يوريتش هدفي أستراليا في الدقيقتين 58 و64.
ولم يقدم منتخبنا الوطني الاداء الفني الايجابي، بل ظهرت صفوفه غير مترابطة، وبتشكيلة غاب عنها الانسجام وتوظيف المواقع بالنحو الصحيح، وسيلعب أسود الرافدين المباراة الثانية يوم 6 أيلول الجاري امام المنتخب السعودي في ملعب ماليزيا.
من جانبه، قال راضي شنيشل، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، إن الأخطاء الدفاعية السبب الأساسي وراء الخسارة على يد منتخب أستراليا.
وأكد شنيشل، في تصريحات صحفية، أن اللاعبين قدموا ما عليهم خلال الشوط الأول، لكن الأخطاء التي وقعت على جهتي اليسار واليمين على مستوى الدفاع أدت إلى استقبال مرمانا هدفين.
وأضاف «كنا وضعنا خطة لعب تقودنا للحفاظ على شباكنا نظيفة في الشوط الأول، بهدف إحداث ضغط على لاعبي أستراليا، ونجحنا فعلا في هذا، إلا أن المنافس سجل هدفين مطلع الشوط الثاني، ما أدى إلى إحباط لاعبينا، الذين لعبوا لأول مرة مع بعضهم البعض، بسبب صعوبة تجمعهم في تجارب ودية، قبل المباريات الرسمية».
وفي مباراة ثانية للمجموعة ذاتها، سجل المهاجم الإماراتي أحمد خليل هدفين، ليقود منتخب بلاده إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز ثمين 2-1، على مضيفه الياباني اليوم، الخميس، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وحصد المنتخب الإماراتي ثلاث نقاط غالية ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأسترالي قبل مباراة الفريقين يوم الثلاثاء المقبل بالإمارات في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.
كان المنتخب الياباني هو البادئ بالتسجيل عن طريق كيسوكي هوندا بضربة رأس في الدقيقة 11، ولكن خليل أفسد طموحات اليابانيين في بداية قوية بهذا الدور من التصفيات، وسجل هدفين للإمارات في الدقيقتين 20، و54 من ضربة جزاء.
وتعد هذه المباراة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين التي يسجل فيها المنتخب الإماراتي أكثر من هدف واحد في مرمى محاربي الساموراي.
الى ذلك، قدم الاتحاد الياباني لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد حكم الساحة القطري عبدالرحمن الجاسم، الذي أدار مباراة منتخبي اليابان والإمارات في مدينة سايتاما اليابانية وانتهت بخسارة مفاجئة لليابان بنتيجة 1-2، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
وأكد رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما ( 58 عاماً) لوكالة أنباء اليابانية «كيودو» أن سبب الشكوى يعود إلى عدم احتساب الحكم القطري هدف التعادل لمنتخب اليابان في منتصف الشوط الثاني من المباراة، وتحديداً الكرة التي سددها مهاجم فريق شتوتجارت الألماني تاكوما أسانو (21 عاماً) التي تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها عبر شاشة التلفاز التي أوضحت بالفعل تجاوزها خط المرمى الإماراتي.
وأضاف تاشيما للوكالة اليابانية: «قرار احتساب ضربة جزاء للإمارات من القرارات الغريبة، الهدف من الشكوى تحسين مستوى التحكيم بآسيا».
وسار المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش (63 عاماً) بالطريق ذاته وهو انتقاد قرارات الحكم القطري الجاسم، حيث صرح بعد نهاية المباراة لوكالة كيودو اليابانية بالقول»:لا أعرف ماذا أقول عن الحكم، ليس من السهل تقبل قراراته».
بعكس المدرب والاتحاد الياباني، رفض قائد منتخب اليابان لاعب وسط فريق آينترخت فرانكفورت الألماني ماكوتو هاسيبي ( 32 عاماً) تحميل الحكم القطري لوحده مسؤولية الخسارة أمام الإمارات، حيث قال لصحيفة «ذا جابان تايمز» اليابانية: «لدينا الكثير من نقاط الضعف تحتاج للتحسين، نحن نتحمل مسؤولية الخسارة، علينا نسيان هذه المباراة والتركيز على المباريات التالية».
يذكر أن منتخب اليابان سيسافر إلى العاصمة التايلاندية بانكوك من أجل مواجهة اصحاب الأرض منتخب تايلاند في 6 أيلول الجاري.
من جهة اخرى، فاز منتخب السعودية لكرة القدم على ضيفه التايلاندي 1-صفر الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.. وسجل نواف العابد هدف الفوز في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.. وكانت أستراليا فازت على العراق 2-صفر، والإمارات على اليابان 2-1 اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.. وتصدرت أستراليا الترتيب بفارق الأهداف أمام الإمارات والسعودية.
وشارك منتخب السعودية في كأس العالم 4 مرات متتالية في 1994 و1998 و2002 و2006، ويسعى للعودة إلى نهائياتها بعد أن فشل في ذلك في النسختين السابقتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة