النفط يهبط مع صعود الدولار وزيادة مخزون الخام الأميركي

بغداد ـ الصباح الجديد:
انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام امس الأربعاء متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 48.30 دولاراً للبرميل بانخفاض قدره سبعة سنتات عن سعر الإغلاق السابق.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات أيضًا إلى 46.28 دولاراً للبرميل.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة تضم ست عملات كبرى أعلى مستوياته منذ التاسع من أغسطس آب يوم الثلاثاء عند 96.143 .
ويؤدي صعود الدولار إلى ارتفاع تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية مثل النفط على حائزي العملات الأخرى وهو ما قد يكون من شأنه كبح الطلب.
وارتفع الدولار بعد أن أدلت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر بتصريحات في الآونة الأخيرة عززت التوقعات بشأن احتمال زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع المجلس في سبتمبر أيلول.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي يوم الأول من امس الثلاثاء زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 942 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس آب إلى 525.2 مليون برميل بما يتفق تقريباً مع توقعات المحللين بتحقيق زيادة قدرها 921 ألف برميل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة