الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بان مفارز امنية حررت مختطفا من اهالي محافظة ديالى بكمين نوعي داخل العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني ان “مفارز من الامن الوطني في ديالى بالتنسيق مع الامن الوطني في بغداد نجحت بكمين نوعي قرب منطقة بوب الشام داخل العاصمة، من تحرير مختطف من اهالي ديالى واعتقال عصابة مسلحة بعد الاشتباك معها لعدة ساعات .
على صعيد متصل افاد المصدر بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان بينهما عنصر في الاستخبارات حصيلة التفجير الانتحاري في حي الاعلام جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “حصيلة التفجير الانتحاري، مساء يوم امس ، قرب تقاطع درويش في حي الاعلام ، بلغت مقتل مدني وإصابة آخر وعنصر في الاستخبارات”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في دائرة الأمن الوطني بمحافظة ديالى امس الأربعاء، بأن القوات الأمنية اعتقلت أربعة مطلوبين للقضاء بينهم اثنين ينتمون الى تنظيم داعش بتهمة “الإرهاب” في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مفارز من الأمن الوطني اعتقلت اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب بعملية جرت في الضواحي الجنوبية لمدينة ب‍عقوبة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مفارز الأمن الوطني تمكنت أيضا من اعتقال اثنين من المطلوبين بتهم جنائية في مركز قضاء خانقين، (105 كم شمال شرقي بعقوبة) بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والاستخبارات في المحافظة “.

كركوك – اعدام مدنيين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن تنظيم “داعش” أعدم 13 مدنيا نحرا بتهمة تسهيل فرار العائلات من قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أقدم، مساء يوم امس ، على نحر 13 مدنيا في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “عملية الذبح جاءت بعد صدور حكم من قبل ما يسمى بالمحكمة الشرعية وذلك بتهمة تسهيل فرار العائلات من قضاء الحويجة باتجاه محافظة صلاح الدين ومناطق أخرى في كركوك”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان القوات الأمنية عثرت على كدس للعبوات القمعية وتدمير ملجأ لعصابات داعش الارهابية في المحافظة.
وذكر المصدر انه “بتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون ، خرجت مفرزة من سرية هندسة ميدان القيادة بواجب الى منطقة دبس مكحول للبحث والتفتيش، حيث عثرت السرية على كدس من العبوات القمعية تم تفجيرها موقعياً، كما تم تفجير [٣٦] عبوة قمعية في قاطع الفوج الثاني لواء المشاة 66 في ناحية تلول الباج”.

الانبار – قصف هاون
كشف رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الانبار محمد المحمدي، امس الأربعاء، عن مقتل أربعة مدنيين واصابة اثنين بقصف لـ”داعش” على مدينة هيت غربي الرمادي.
وقال المحمدي ان “داعش قصف مركز مدينة هيت (70كم غربي الرمادي)، بأربعة قذائف هاون سقطت على أماكن ومناطق متفرقة من المدينة”.
وأضاف المحمدي أن “القصف اسفر عن مقتل امرأة وثلاثة من اطفالها ، واصابة رجل وطفل بجروح والحاق اضرار بمنازلهم.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان مفارز مديرية قسم شرطة النجدة والدوريات القت القبض على شخصين بتهمة الاعتداء على منزل احد المواطنين في الناصرية بعبوة محلية الصنع.
وقال المصدر انه “وبعد سماع دوي انفجار توجهت دوريتنا الى مصدر الصوت حيث تبين ان سبب الحادث انفجار عبوة محلية الصنع مستهدفة منزل احد المواطنين بمدينة الصدر في الناصرية متسببة بإصابة صاحب المنزل بجروح طفيفة واضرارا مادية في المنزل , وعلى الفور قمنا بضرب طوق امني على محيط المنطقة واجراء عملية بحث وتفتيش عن المنفذين”.

ميسان – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء ألقت مفارز شرطة حطين، القبض على {29} مطلوباً للقضاء صادرة بحقهم أوامر قبض قضائية في القاطع الغربي لمحافظة ميسان.
وقال المصدر أن “مفارز قسم شرطة حطين ألقت القبض على متهم مطلوب على وفق المادة {406} القتل العمد، وثلاثة متهمين مطلوبين على وفق المادة {405} شروع بالقتل ، وتسعة متهمين مطلوبين على وفق المادة (432) التهديد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة